بيدرسون يبحث الملف السوري في موسكو ولافروف يؤكد الاهتمام بالتسوية

فريق التحرير
2022-08-25T20:52:42+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير25 أغسطس 2022آخر تحديث : الخميس 25 أغسطس 2022 - 8:52 مساءً
3 3 - حرية برس Horrya press

بحث المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون تطورات الملف السوري مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، في موسكو.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن لافروف التقى بيدرسون في العاصمة موسكو، وأجريا مباحثات موسعة حول القضايا الراهنة على الصعيد السوري.

وأفاد البيان أن اجتماع لافروف وبيدرسون أولى اهتماما خاصا لعمل اللجنة الدستورية السورية، وأكد على أهمية الحفاظ على حوار إيقاعي ومثمر في منصة التفاوض هذه.

كما بحث الجانبان قضية تسوية الوضعين الاجتماعي والاقتصادي في سوريا، وأكدا على المطالبة بتكثيف الجهود الدولية لتنفيذ المشاريع الهادفة إلى استعادة البنية التحتية الاجتماعية لسوريا، تماشيا مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

ونقلت “نوفوستي” عن لافروف خلال لقائه غير بيدرسون، أن تكون روسيا قد “فقدت اهتمامها” بالتسوية في سوريا.

وقال لافروف: “في الآونة الأخيرة قام بعض زملائنا الغربيين بنشر معلومات تفيد بأن روسيا في سياق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، فقدت اهتمامها بالتسوية السورية. هذه المعلومات عديمة الفائدة على الإطلاق، ولا تعكس نهجنا الثابت الهادف للتوصل إلى تسوية شاملة في سوريا”.

وتبنى مجلس الأمن في 18 ديسمبر/ كانون الأول 2015 القرار رقم 2254 الذي ينص على وقف فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء سوريا، وبدء مفاوضات سياسية، وتشكيل “حكومة وحدة” في غضون عامين تليها انتخابات.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة