إحباط هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة التنف شرق سوريا

فريق التحرير
2022-08-16T01:13:44+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير16 أغسطس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 1:13 صباحًا
00 - حرية برس Horrya press
ينتشر فصيل “جيش مغاوير الثورة” في قاعدة التنف ومحيطها شرق سوريا – المصدر: مغاوير الثورة

قال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، يوم الاثنين إنه ردّ على هجوم بطائرات من دون طيار استهدف قاعدة التنف العسكرية في جنوب شرق سوريا.
وذكر التحالف، في بيان، أن قواته “ردّت … على هجوم شنته عدة مركبات جوية بدون طيار في محيط ثكنة التنف” عند حوالي الساعة السادسة صباحاً (الثالثة بتوقيت غرينتش).

وأضاف التحالف أن قواته اعترضت إحدى الطائرات من دون طيار، كما “تم تفجير مركبة جوية أخرى بدون طيار داخل مجمع قوات جيش مغاوير الثورة”، وهو فصيل معارض مدعوم أمريكياً وينشط في منطقة التنف.

وأكد البيان أنه “لم تنجح المحاولات الأخرى لهجمات المركبات بدون طيار أحادية الاتجاه”. وأدان قائد قوة المهام المشتركة في التحالف اللواء جون برينان، “العمل العدائي”.

ولم يوجه التحالف اتهامات لأي جهة. ولاتزال الجهة التي نفذت الهدف مجهولة، لكن مليشيات مدعومة من إيران تتركز بالقرب من التنف.

وكان فصيل “جيش مغاوير الثورة” أعلن في بيان له تعرض “حامية التنف” صباح الإثنين لهجوم من قبل طائرات مسيرة، وصفها بالمعادية.

وأكد بيان “مغاوير الثورة” أن الطائرات المهاجمة كانت “مزودة بالمتفجرات بهدف قتل جنودنا”، وأضاف البيان أن جنود جيش مغاوير الثورة والقوات الأمريكية تصدوا للهجمات ودمروا طائرة مسيرة، ولم يتسبب الهجوم في وقوع إصابات.

0 - حرية برس Horrya press
بيان فصيل “جيش مغاوير الثورة” حول هجوم بطيران مسير على قاعدة التنف

وقد أحبط التحالف في مرات سابقة هجمات، بينها بطائرات مسيرة، على قاعدة التنف، التي أنشئت في العام 2016، وتقع بالقرب من الحدود الأردنية والعراقية، وتتمتع بأهمية استراتيجية كونها تقع على طريق بغداد-دمشق.

وفي كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن مقاتلة بريطانية أسقطت طائرة مسيرة كانت تهدد قاعدة التنف. وبالإضافة إلى قاعدة التنف، تنتشر قوات التحالف الدولي ضد داعش في قواعد عدة في مناطق سيطرة مليشيات يهيمن عليها مقاتلون الأكراد في شمال وشمال شرق سوريا.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة