مقتل 3 جنود من جيش الأسد بقصف للعدو الإسرائيلي في ريف دمشق وطرطوس

فريق التحرير
2022-08-15T01:38:48+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير15 أغسطس 2022آخر تحديث : الإثنين 15 أغسطس 2022 - 1:38 صباحًا
damas - حرية برس Horrya press
صورة من قصف سابق لجيش الاحتلال الاسرائيلي على العاصمة دمشق – ارشيف

حرية برس:

قتل ثلاثة عسكريين من جيش الأسد وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ استهدف مواقع عسكرية للنظام السوري والمليشيات الإيرانية في محافظتي ريف دمشق وطرطوس.

وأفاد مراسل حرية برس في طرطوس أن قصفا بالصواريخ استهدف عند الساعة 20.50 من مساء اليوم الأحد قاعدة للدفاع الجوي ومحطة رادار في قرية أبو عفصة في طرطوس.

وفي ريف دمشق، استهدف قصف بصواريخ جيش الاحتلال مواقع لجيش الأسد، ما أسفر عن مقتل 3 عسكريين، عرف منهم محمود محمد عطاف من قرية تل ترمس في مدينة صافيتا التابعة لمحافظة طرطوس.

وأكد مصدر عسكري في جيش الأسد لوكالة سانا الرسمية القصف الإسرائيلي، وأوضح أن العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق وتزامن هذا العدوان مع عدوان آخر من اتجاه البحر مستهدفاً بعض النقاط جنوب محافظة طرطوس.

وأضاف المصدر إن وسائط الدفاع الجوي التابعة لجيش الأسد تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية، بحسب ما أفاد به المصدر العسكري.

والشهر الماضي، قُتل ثلاثة عسكريين من جيش الأسد وأصيب سبعة آخرون بجروح في غارة جوية إسرائيلية طالت أهدافاً في محيط العاصمة السورية دمشق.

ومنذ بداية الحرب في سوريا في 2011، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوّية في سوريا طالت مواقع لجيش نظام الأسد وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لمليشيا “حزب الله” اللبناني. ونادراً ما يؤكّد جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتبر هذه الهجمات ضرورية لمنع حصول إيران على موطئ قدم لها عند حدود دولة الاحتلال.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة