صويلو: اعتقال الضالعين بحرق علم تركيا في مظاهرة اعزاز

فريق التحرير
2022-08-14T13:03:49+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:03 مساءً
thumbs b c 22e476e5ee0c974a2107e11bfab2770d - حرية برس Horrya press
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو – الأناضول

حرية برس – وكالات:

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، القبض على شخصين ضالعين في إحراق العلم التركي في مدينة أعزاز يوم الجمعة الماضي.

وأوضح صويلو في تغريدة على تويتر، اليوم السبت، أنه تم القبض على “أ. ي. ه” الضالع في إحراق العلم التركي مؤخرا في اعزاز، و “م. ه” الذي ساعده، بهدف التحريض والاستفزاز.

وأضاف وزير الخارجية التركي في تغريدته أن القبض على الشخصين جاء إثر عملية مشتركة للمخابرات الأمنية ومديرية أمن ولاية كليس والشرطة العسكرية في اعزاز الواقعة ضمن منطقة عملية “درع الفرات”، شمالي حلب.

وأشار إلى استمرار العمل لتحديد المشتبه بهم الآخرين والقبض عليهم.

وأقدم أحد الشبان يوم الخميس الماضي على حرق علم تركي في إحدى ساحات مدينة اعزاز خلال تظاهرات غاضبة شهدتها المدينة إضافة إلى مدن جرابلس ومارع والراعي والباب في ريف حلب، احتجاجاً على تصريحات لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، دعا فيها إلى “تحقيق مصالحة بين المعارضة والنظام في سوريا بطريقة ما”، وقد استنكر ناشطون وسياسيون سوريون حادثة إحراق العلم التركي، داعين إلى التعبير عن المواقف السياسية دون المساس برموز الدولة التركية والإساءة إليها.

ورغم صدور بيانات توضيحية تركية حول تصريحات تشاووش أوغلو، شارك الآلاف من السوريين في مظاهرات حاشدة يوم الجمعة الماضي في أكثر من 28 نقطة تظاهر في الشمال السوري رافضة التصريحات التركية ومؤكدة أن لا صلح مع نظام الأسد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة