سقوط طائرة استطلاع روسية في إدلب وإحباط هجوم في أعزاز

فريق التحرير
2022-08-11T17:52:04+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير11 أغسطس 2022آخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2022 - 5:52 مساءً
o10 - حرية برس Horrya press
طائرة استطلاع روسيّة مِن طراز “أورلان 10″، أسقطتها فصائل المعارضة السورية في جبل الزواية بإدلب في العام 2020

الشمال السوري – حرية برس:

سقطت طائرة استطلاع روسية اليوم الخميس، في محيط مدينة أريحا بريف إدلب شمال غربي سوريا، في الوقت الذي أعلن فيه وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، “إحباط هجوم إرهابي في منطقة اعزاز شمالي سوريا”.
وأفاد مراسل “حرية برس” في إدلب أن طائرة استطلاع روسية الصنع من طراز (أورلان 10) سقطت اليوم في محور قرية كفرشلايا جنوب إدلب في شمال غربي سوريا، بسبب عطل فني، ولم يسجل تعرضها للاستهداف من قبل فصائل المعارضة، كما لم يصدر عن قيادة الجيش الروسي في سوريا أو قوات النظام السوري أي تعليق حول الحادث.

o - حرية برس Horrya press
طائرة إستطلاع روسية من نوع “أورلان-10” سقطت نتيجة عطل فني قرب قرية كفرشلايا بريف إدلب الجنوبي

وأكد المرصد 80 المحلي، المختص بمراقبة التحركات العسكرية في الشمال السوري، عبر قناته في “تليغرام”، سقوط طائرة الاستطلاع “أورلان 10” جنوب إدلب، نتيجة عطل فني.
وتستخدم القوات الروسية لأغراض الاستطلاع في سوريا عدة أنواع من طائرات الاستطلاع، منها طراز “أورلان 10″، وسبق وأن سقط العديد من الطراز ذاته في أوقات سابقة بأرياف حلب وإدلب وحماة لأسباب فنية.

وفي الأثناء، أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إحباط هجوم إرهابي في منطقة أعزاز شمالي سوريا.

وقال صويلو في بيان على حسابه بموقع تويتر إن شعبة الاستخبارات في شرطة هطاي وقوة مهام سوريا نفذت عملية أمنية مشتركة في منطقة مارع التابعة لأعزاز.

وأضاف صويلو أن العملية أسفرت عن توقيف العضو في مليشيا حزب العمال الكردستاني، حسن نجار الملقب بـ “أبو علي”، وضبط حزام ناسف يحوي على 1.8 كيلو غرام متفجرات وكميات كبيرة من الذخائر.

8 2 - حرية برس Horrya press
حسن نجار الملقب بـ “أبو علي” عضو في مليشيا حزب العمال الكردستاني، أعلن وزير الداخلية التركي القبض عليه

وكان وزير الداخلية التركي أعلن عبر “تويتر” يوم السبت الماضي أن فرق الاستخبارات التابعة للأمن التركي، أحبطت تنفيذ هجوم إرهابي في مدينة جرابلس، شمالي حلب.

وأضاف وزير الداخلية التركية أن “العملية أسفرت عن ضبط 10 كيلوغرامات من المواد الجاهزة للتفجير”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة