مقتل 12 عنصراً من قوات الأسد بمواجهات طفس في درعا

فريق التحرير11 أغسطس 2022آخر تحديث :
استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى مدينة طفس وتفرض عليها الحصار منذ أيام

درعا – حرية برس:

قتل 12 عنصراً من قوات نظام الأسد، في اشتباكات مع مقاتلين محليين تصدوا لمحاولة اقتحام مدينة طفس التابعة لمحافظة درعا اليوم الأربعاء.

وأفاد مراسل “حرية برس” في درعا إن الاشتباكات اندلعت جراء محاولة قوات نظام الأسد اقتحام المدينة من محور المزارع الجنوبية على طريق “درعا – طفس” سبقه تمهيد بالرشاشات الثقيلة، وتصدى مقاتلون من فصائل المدينة للهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أسفر عن مقتل 12 عنصراً من قوات نظام الأسد، وتدمير دبابة وجرافة عسكرية تابعة لقوات الهندسة التي دفع بها نظام الأسد في مقدمة المهاجمين.

وأضاف مراسل “حرية برس” أن قوات النظام ومليشيا اللواء 313 الذي يدعمه الحرس الثوري الإيراني، قصفت الأحياء الجنوبية لمدينة طفس بمدفعية الدبابات والهاون والشيلكا، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، ونزوح عشرات العائلات من المدينة.
ويأتي التصعيد في طفس بذريعة وجود مقاتلين مطلوبين للنظام، رغم أن مقاتلي فصائل المدينة أبرموا تسوية في العام 2018، وتوصلوا قبل يومين إلى تهدئة توسط فيها وجهاء المدينة وممثلون عن نظام الأسد، تقضي بخروج المطلوبين من طفس، مقابل فك الحصار عن المدينة وسحب الحواجز والتعزيزات العسكرية من محيطها.

وبحسب تجمع أحرار حوران، فقد نشرت قوات النظام والميليشيات الإيرانية قواتها في الجهة الجنوبية من المدينة منذ 27 تموز الفائت، ومنعت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم الزراعية، وذلك للضغط على الأهالي من أجل الرضوخ لمطالبهم، وسط خراب الكثير من المحاصيل الزراعية وخسارة الفلاحين بلغت ملايين الليرات السورية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل