ناشطون يحتجون في جنديرس على اعتقال الشرطة العسكرية الناشط لؤي اليونس

فريق التحرير
2022-08-08T15:44:41+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير8 أغسطس 2022آخر تحديث : الإثنين 8 أغسطس 2022 - 3:44 مساءً
8 1 - حرية برس Horrya press
وقفة احتجاجية أمام فرع الشرطة العـسكرية في مدينة جنديرس شمال حلب، للمطالبة بالإفراج عن مراسل “حرية برس” وعضو تجمع ثوار سوريا، الناشط لؤي اليونس

جنديرس – حلب – حرية برس:

نظم ناشطون وإعلاميون وقفة احتجاجية أمام فرع الشرطة العـسكرية في مدينة جنديرس شمال حلب اليوم الإثنين، للمطالبة بالإفراج عن مراسل “حرية برس” وعضو تجمع ثوار سوريا، الناشط لؤي اليونس المحتجز لدى الفرع منذ عدة أيام دون تهم واضحة.

وأفاد مراسل حرية برس في حلب أن عشرات الناشطين توجهوا من مختلف مناطق شمال حلب صباح اليوم الإثنين، للاعتصام أمام مبنى فرع الشرطة العسكرية التابعة للمعارضة السورية في مدينة جنديرس في شمال حلب، وأكد المعتصمون أن وقفتهم ستتواصل حتى الإفراج عن زميلهم الإعلامي لؤي اليونس، الذي اعتقلته الشرطة العسكرية في مدينة جنديرس بريف مدينة عفرين شمال محافظة حلب، مساء يوم الجمعة الماضي، بطريقة تعسفية دون سابق إنذار.

ولقي اعتقال الناشط اليونس ردود أفعال مستنكرة الاعتقال التعسفي من قبل الشرطة العسكرية للؤي اليونس الناشط الإعلامي المهجّر من مدينة حمص وهو مراسل لحرية برس وعضو في تجمّع ثوار سوريا، وعضو أيضا في رابطة نشطاء الثورة في حمص، واتحاد الإعلاميين السوريين.

وكان تجمّع ثوار سوريا الذي ينتمي إليه لؤي اليونس، أدان اعتقاله من قبل الشرطة العسكرية، ونفى التجمع في بيان له، الاتهامات الموجهة للناشط المعتقل بالتعامل مع جهات إرهابية.

وطالب تجمع ثوار سوريا في بيان له يوم السبت الماضي، سلطات الأمر الواقع بالإفراج الفوري غير المشروط عن “لؤي اليونس” وبالكف عن قمع الصحفيين في المنطقة وملاحقتهم والتضييق عليهم، وعدم انتهاك حريتهم، وهو الأمر الذي يخالف المبادئ التي خرج من أجلها الشعب السوري ومطالبه بالحرية والكرامة.

 لؤي اليونس عفرين - حرية برس Horrya press
الإعلامي لؤي اليونس – عفرين
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة