تجمع ثوار سوريا يدين اعتقال “لؤي اليونس” مراسل حرية برس وعضو التجمع

حرية برس
2022-08-07T01:24:41+03:00
رأي حرية
حرية برس6 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 7 أغسطس 2022 - 1:24 صباحًا
تجمع ثوار سوريا
logo2 - حرية برس Horrya press
تجمع ثوار سوريا


اعتقل عناصر من الشرطة العسكرية الناشط الإعلامي، وعضو في تجمع ثوار سوريا “لؤي اليونس” خلال مداهمة منزله ليل أمس الجمعة 5 آب/أغسطس 2022 في بلدة جنديرس التابعة لمدينة عفرين شمال حلب، بالإضافة إلى مداهمة منزل أحد جيرانه واعتقال سيدة وطفليها.
وعلم التجمع أن سبب اعتقال اليونس هو اتهامه بالعمل مع جهات تنتمي لتنظيمات إرهابية.
إن تجمع ثوار سوريا إذ يدين هذه الانتهاك بحق أحد ناشطي الثورة وإعلامييها؛ يؤكد أن هذه الاتهامات تفتقر لأي دليل، وهي عارية عن الصحة، واليونس أبعد ما يكون عن هذا الاتهام وهو من الناشطين الأوائل في الثورة السورية في حمص، وتم تهجيره مع آلاف المهجرين من حمص إلى الشمال السوري.
إن تجمع ثوار سوريا إذ يستنكر هذا الانتهاك؛ يذكّر حملة السلاح أن أفعالهم باتت أبعد ما تكون عن دعم مساعي شعبنا للحرية، ولولا الثوار والنشطاء الإعلاميين لما تم فضح انتهاكات نظام الأسد التي ارتكبها بحق الشعب السوري.
كما يدين “تجمع ثوار سوريا” هذا الاعتقال التعسفي الذي يعتبر انتهاكاً لمبادئ حقوق الإنسان، وحرية الصحافة، وهذا الفعل أقرب ما يكون لما يقترفه نظام الأسد على مر السنوات منذ بداية الثورة السورية، بحق المواطنين السوريين.
ونطالب سلطات الأمر الواقع بالإفراج الفوري غير المشروط عن “لؤي اليونس” وبالكف عن قمع الصحفيين في المنطقة وملاحقتهم والتضييق عليهم، وعدم انتهاك حريتهم، وهو الأمر الذي يخالف المبادئ التي خرج من أجلها الشعب السوري ومطالبه بالحرية والكرامة.


الحرية للناشط لؤي اليونس وكل المعتقلين
النصر لثورتنا والمجد لشهدائنا تجمّع ثوار سوريا
عاشت سوريا حرة أبية

06-08-2022

8 - حرية برس Horrya press
تجمع ثوار سوريا يدين اعتقال الناشط الإعلامي “لؤي اليونس”
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.