32 خرقاً من قبل قوات الأسد للهدنة في يومها الثالث

2016-09-15T02:59:08+03:00
2016-09-15T03:12:11+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير15 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حمص-الرستن-قصف بالبراميل

حرية برس

قال تجمع ثوار سوريا أنه تمكن من توثيق وإحصاء 32 خرقاً للهدنة في يوم الخميس 14-9-2016 ثالث أيام عيد الأضحى المبارك, وتوزعت الانتهاكات في كل من ريف دمشق, حلب, حماه, درعا, إدلب, القنيطرة وحمص, وكانت جميعها من قبل قوات الأسد.

ريف دمشق: 9 خروقات

تعرضت مدينة دوما وبلدات ‏النشابية و حوش نصري وحرزما ومنطقة كرم الرصاص في الغوطة الشرقية لقصف بالمدفعية الثقيلة، كما تعرضت منطقة تل كردي لقصف بالرشاشات الثقيلة، وفي الغوطة الغربية استهدفت قوات الأسد بساتين منطقة العباسة والطريق الواصل بين مخيم خان الشيح وبلدة زاكية بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة، أما في منطقة وادي بردى فقد استهدفت قوات الأسد قرية إفرة بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة.
حلب: 9 خروق

شنت طائرات الأسد غارات جوية استهدفت مدينة حريتان شمال حلب وبلدة كفرناها غربها، كما استهدفت الطائرات الحربية بالرشاشات الثقيلة على مدينة عندان وبلدتي بابيص ومعارة الأرتيق بالريف الشمالي وبلدتي أورم الكبرى وقبتان الجبل ومحيط الفوج 46 بالريف الغربي، فيما تعرض حي الصاخور لقصف بالمدفعية الثقيلة.

حماه: 6 خروقات

شنت طائرات الأسد الحربي غارات جوية استهدفت مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي وقريتي قبيبات وأم حارتين بالريف الشرقي، كما استهدف الطيران الحربي أطراف مدينة صوران بالرشاشات الثقيلة، في حين ألقت الطائرات المروحية أسطوانات متفجرة على أطراف قرية معان، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة عقرب لقصف بالرشاشات الثقيلة.

درعا: 4 خروقات

في خرق كبير للهدنة قامت قوات الأسد بالتقدم مسافة 1 كم باتجاه المناطق المحررة قرب معمل الكونسروة شرق مدينة داعل, كما استهدفت قوات الأسد تقصف بلدة بصاروخ أرض ـ أرض, في حين تعرضت بلدة أم ولد لقصف مدفعي, وتعرضت بلدة الغارية الغربية لقصف بالرشاشات الثقيلة.

إدلب: 3 خروقات

شنت طائرات الأسد الحربية غارات جوية استهدفت أطراف مدينة خان شيخون ومحيط بلدة التمانعة وبلدة خان السبل.

القنيطرة: خرقان

حاولت قوات الأسد التقدم نحو تلة الحمرية المحررة واستطاع الثوار صدها, كما تعرضت بلدة مسحرة لقصف عنيف بالرشاشات الثقيلة.
حمص: خرق واحد
استهدفت قوات الأسد بلدة الغنطو بقذائف المدفعية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة