مسيّرة تركية تقتل 4 أمنيين من مليشيا “أساييش” الكردية في الرقة

فريق التحرير29 يوليو 2022آخر تحديث :
مقتل 4 عناصر أمنيين، تابعين لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية باستهداف سيارتهم بمسيرة تركية في الرقة

الرقة – حرية برس:

قتل 4 عناصر من مليشيا “أساييش” الأمنية التابعة لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الخميس، بهجوم بطائرة مسيرة تركية في بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وأفاد مراسل “حرية برس” في الرقة 4 من أعضاء ما يسمى قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا “أساييش” قتلوا في هجوم شنته طائرة مسيرة تركية استهدف سيارة كانت تقلهم قرب مخيم “تل السمن” للنازحين جنوب بلدة عين عيسى التابعة لمحافظة الرقة.
واعترفت مليشيا “الأساييش” بمقتل عناصرها في بيان لها اليوم الخميس، بينهم 3 مقاتلات من عناصر المليشيا الأمنية.

قتلى ميليشيا “أساييش” التابعة لمليشيا “قسد” بهجوم طائرة مسيرة تركية في الرقة

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت أمس “تحييد” 4 من مقاتلي مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” شمالي سوريا، في استمرار لتصعيد الهجمات التركية ضد المليشيات الكردية.

وعلى صعيد آخر، أعلنت مصادر أمنية تركية اليوم الخميس إلقاء قوات الأمن التركية القبض على عنصر من مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” أثناء محاولته التسلل عبر الحدود الجنوبية قادماً من الأراضي السورية.

وذكرت مصادر أمنية، للأناضول، الخميس، أن قوات الأمن عززت تدابيرها الأمنية على الحدود عقب تلقيها معلومات استخباراتية بخصوص اعتزام عنصر من المليشيا التسلل إلى تركيا قادماً من سوريا.

وأضافت المصادر أن فرق قوات الأمن ألقت القبض على العنصر في المليشيا الكردية بعد رصده عند محاولته التسلل عبر الحدود في قضاء جيلان بينار التابع لولاية شانلي أورفة.

وأفادت المصادر أنه بعد خضوع العنصر المقبوض عليه للفحص الطبي تم نقله إلى قيادة قوات الدرك في قضاء جيلان بينار لاستجوابه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل