مقاتلات إسرائيلية تعرضت لنيران روسية فوق سوريا قبل شهرين

غانتس: إطلاق النيران الروسية جاء عندما ابتعدت الطائرات

فريق التحرير
2022-07-27T00:26:58+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير27 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2022 - 12:26 صباحًا
syr 2 - حرية برس Horrya press
قصف طيران العدو الإسرائيلي في 13 أيار 2022 مواقع لجيش الأسد ومليشيات إيرانية في منطقة مصياف غربي حماة

كشف وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي عن تعرض طائرات عسكرية إسرائيلية لنيران روسية مضادة للطائرات فوق سوريا في أيار/ مايوالماضي أثناء مغادرتها الأجواء السورية بعد عملية قصف لأحد الأهداف التابعة لجيش نظام الأسد.

وأكد وزير دفاع العدو بيني غانتس اليوم الثلاثاء معلومات تعرض المقاتلات الإسرائيلية للنيران الروسية، خلال مقابلة مع القناة 13 العبرية، في المؤتمر الوطني بالقدس، وقال غانتس: “لقد كان حدثًا لمرة واحدة”، أضاف أن إطلاق النيران الروسية جاء عندما “ابتعدت الطائرات وأصبحت في حكم غير الموجودة”.

وقال غانتس إن تنسيق إسرائيل مع روسيا بشأن سوريا “في وضع مستقر الآن، على ما أعتقد… لكننا نراجع هذه القصة دائما كأننا لم نبدأها سوى الآن”.

وبحسب القناة 13 العبرية، فإن جيش النظام أطلق كل الصواريخ، خلال الغارة على منطقة مصياف غرب سورية، وعندما بدأت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي بالابتعاد عن منطقة الهجوم أطلقت البطارية الروسية عدة صواريخ في الهواء، وأن الصواريخ الروسية لم تشكل تهديدًا لطائرات القوة الجوية، ولم يكن هناك قفل لرادار البطارية على الطائرات، لكن الحادث هو الأول من نوعه.

وزودت روسيا جيش النظام السوري بأربع بطاريات S-300، المضادة للطائرات، لكنها تدار من قبل ضباط روس يتولون اتخاذ القرارات بتشغيلها دون أن يكون لجيش الأسد الحق باستخدامها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة