الاحتلال الإسرائيلي يعترض 3 مسيرات لـ “حزب الله” قرب حقل للغاز في المتوسط

فريق التحرير3 يوليو 2022آخر تحديث :
حقل كاريش للغاز في المياه الإقليمية لفلسطين المحتلة – رويترز

حرية برس:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، اعتراض 3 طائرات مسيرة لمليشيا “حزب الله” اللبناني قادمة من لبنان باتجاه حقل كاريش للغاز في البحر المتوسط.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال “أفيخاي أدرعي” في تغريدات على تويتر “تم رصد المسيرات من قبل أنظمة الرصد حيث تمت مراقبتها من قبل وحدة المراقبة الجوية لتتم عملية الاعتراض في النقطة الميدانية الملائمة”، مشيراً إلى أن التحقيق الأولي كشف أن المسيرات “لم تشكل تهديداً حقيقياً”.

وأضاف أن “طائرات حربية وسفينة صواريخ إسرائيلية قامت اليوم باعتراض ثلاث طائرات مسيرة معادية اقتربت من جهة لبنان نحو المجال الجوي فوق المياه الاقتصادية”.

ونشر أدرعي مقطع فيديو يظهر عملية اعتراض الطائرات الثلاث وتدميرها فوق البحر المتوسط.

من جهته أعلن حزب الله في بيان له “إطلاق ثلاث مسيرات غير مسلحة ومن أحجام مختلفة باتجاه ‏المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهام استطلاعية”، مشيراً إلى أن “المهمة الاستطلاعية أنجزت، والرسالة وصلت”.

ويذكر أن حقل كاريش يقع في المنطقة المتنازع عليها مع لبنان في البحر المتوسط، حيث بدأ الاحتلال مؤخراً بالتنقيب عن الغاز والنفط في هذه المنطقة، ومحذراً من استهداف منصات الغاز فيها.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في 17 أيار/مايو الماضي، عن إسقاط مسيرة درون لحزب الله تسللت من داخل لبنان الى الأراضي المحتلة، مشيراً إلى أن الجيش سيواصل منع أي خرق، فيما لم يعلن حزب الله عن الحادثة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل