إدلب: ضربة أميركية تقتل قيادياً بارزاً في تنظيم «حراس الدين»

فريق التحرير
2022-06-28T03:30:44+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير28 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 3:30 صباحًا
abo hamza - حرية برس Horrya press
مسعفو “الخوذ البيضاء” يخلون جثة أبو حمزة اليمني أحد قياديي تنظيم “حراس الدين” بعد مقتله بهجوم جوي أمريكي في إدلب – الدفاع المدني السوري

إدلب – حرية برس:

قتل أبو حمزة اليمني أحد قياديي تنظيم «حراس الدين» المتحالف مع تنظيم القاعدة في ضربة جوية بطائرة مسيرة في إدلب ليل أمس الإثنين.

وأفاد مراسل “حرية برس” في إدلب أن صاروخين أطلقتهما طائرة مسيرة استهدفا دراجة نارية على طريق إدلب- قميناس شرقي المحافظة، منتصف ليل الإثنين 27 حزيران، وأسفر الهجوم عن مقتل أبو حمزة اليمني، وهو أحد أبرز قادة تنظيم “حراس الدين” الجهادي الموالي لتنظيم القاعدة.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” في منشور لها على موقعها في تويتر أن شخصاً قتل جراء استهداف طائرة مسيرة دراجة نارية على طريق إدلب/قميناس شرقي المحافظة بصاروخين، قبيل منتصف ليلة اليوم الثلاثاء 28 حزيران، وأضاف بيان “الخوذ البيضاء” أن فرقها الإسعافية “عملت على انتشال الجثة وتسليمها الطبابة الشرعية في مدينة إدلب، وأمنت المكان”.

وأكد الجيش الأميركي في بيان له تنفيذ الهجوم، في محافظة إدلب السورية، يوم الاثنين، مستهدفاً قيادياً بارزاً بجماعة متشددة متحالفة مع تنظيم «القاعدة».

وقال بيان الجيش الأميركي إن الضربة استهدفت أبو حمزة اليمني «القيادي البارز» في جماعة «حراس الدين» المتحالفة مع «القاعدة» بينما كان يتنقل بمفرده على دراجة نارية، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وأضاف البيان أن مراجعة أولية لم تشر إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وكان الاتحاد الأوروبي أضاف في أواخر شهر أيار/مايو الماضي تنظيم “حراس الدين” وقائده “فاروق السوري” وزعيمه الديني “سامي العريدي” الأردني الجنسية، إلى قائمة الخاضعين لتدابير تقييدية اتخذت ضد تنظيم داعش والقاعدة والأشخاص والجماعات والكيانات المرتبطة بهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة