لقب “طالب العام” في هولندا للسورية لافا حاجي

فريق التحرير
2022-06-27T01:23:24+03:00
لاجئون
فريق التحرير27 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2022 - 1:23 صباحًا
lava - حرية برس Horrya press
تكريم الطالبة السورية لافا حاجي بحائزة “طالب العام” في هولندا

في نجاح جديد للسوريين اللاجئين، نالت الطالبة السورية “لافا حاجي” 19 عاماً، جائزة “طالب العام” في مركز التدريب الإقليمي “Noorderpoort” لعام 2022 في هولندا، لتصبح بذلك سفيرة لطلاب مرحلة التعليم المهني “MBO” هناك.

وبحسب الموقع الرسمي للتعليم المهني في “هولندا”، فأن “ لافا حاجي” حصلت على لقب طالب العام. من قبل لجنة التحكيم، ووصف المركز الطالبة السورية المقيمة في هولندا بأنها واثقة من نفسها وتدرك تماما ماذا تريد. وأنها سفيرة عظيمة.

وتعيش الطالبة السورية مع عائلتها في قرية “غاروير” الهولندية، منذ نحو 4 سنوات ونصف. وقالت وفق ما نقلت عنها صحيفة هولندية، إن الأمر كان مثيراَ ومهماً لها للغاية، وأعربت عن سعادتها بالفوز.

وبعد فوزها، أصبحت لافا سفيرة للطلاب بمرحلة التعليم المهني الثانوي أو ما يسمى بمرحلة “MBO” وهي متحمسة للغاية لذلك، بحسب الصحيفة الهولندية.

وتضيف لافا “أريد أن أجعل كل من يعمل في مجال الأعمال يعرف أنه لا غنى عنا.. كما أنني أود أن أقول إن خريجي MBO يمكنهم القيام بأكثر مما يقوم خريجي HBO (التعليم المهني العالي).. الطلاب في MBO لديهم المعرفة الجوهرية والعملية.. في حين تركز HBO بشكل أساسي على الناحية النظرية”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة