رغم العقوبات.. وصول ناقلة نفط خام إيراني إلى مصفاة بانياس

فريق التحرير
2022-06-13T23:53:59+03:00
أخبار سوريةاقتصاد
فريق التحرير13 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2022 - 11:53 مساءً
b - حرية برس Horrya press
آخر ناقلة نفط إلى ميناء بانياس كانت قد وصلت بتاريخ 17 نيسان الماضي

بانياس – حرية برس:

وصلت ناقلة نفط إلى ميناء بانياس اليوم الإثنين، محملة بنحو مليون ونصف المليون برميل من النفط، على أن يبدأ تفريغها في المصب اعتبارا من غد الثلاثاء.

وأفاد مصدر محلي في مدينة بانياس لمراسل “حرية برس” في طرطوس أن ناقلة النفط الخام التي رست اليوم في ميناء بانياس النفطي، سيبدأ تفريغها من حمولتها البالغة مليون ونصف المليون برميل من النفط الخام في المصب النفطي، ليتم تكريرها في مصفاة بانياس.

وأضاف المصدر أن ناقلة نفط ثانية ستصل غدا الثلاثاء، محملة بكمية مماثلة، ما سيؤدي إلى انفراج جزئي مؤقت في أزمة الوقود التي تعاني منها مناطق سيطرة النظام السوري منذ مدة طويلة، حيث أن آخر ناقلة نفط إلى ميناء بانياس كانت قد وصلت بتاريخ 17 نيسان الماضي، محملة بنحو مليون برميل من النفط الخام.

ولم يحدد المصدر لمراسل “حرية برس” مصدر النفط ولا جنسية الناقلة، مع ترجيح أن يكون مصدر النفط من إيران التي تعاني من عقوبات على تصدير نفطها، حيث فرضت الولايات المتحدة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 حزمة عقوبات استهدفت بشكل مباشر شراء النفط والمواد النفطية الإيرانية.
وتشهد جميع المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد أزمة محروقات نتيجة النقص الحاد في المشتقات النفطية، ما أسفر عن أزمة مواصلات خانقة، لم تتمكن حكومات نظام الأسد من إيجاد حلول لها منذ سنوات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة