بعد الضربة الإسرائيلية..صور للأقمار الصناعية تكشف حجم الأضرار في مطار دمشق

فريق التحرير
2022-06-11T23:32:17+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير11 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 11 يونيو 2022 - 11:32 مساءً
FU6SYm6XoAAj9UR - حرية برس Horrya press
صورة نشرتها شركة “ImageSat International” لحجم الأضرار التي خلفتها الضربة الإسرائيلية لمطار دمشق الدولي – تويتر

حرية برس:

نشرت شركة أقمار صناعية إسرائيلية صوراً تظهر حجم الأضرار التي خلفتها الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مطار دمشق الدولي، يوم أمس الجمعة.

وقالت شركة “ImageSat International” في تغريدة على تويتر “تظهر الصور الجديدة لمطار دمشق الدولي أضراراً جسيمة في كل من المدرجات العسكرية والمدنية” نتيجة الضربات الإسرائيلية.

ويظهر في هذه الصور التي نشرتها الشركة أضراراً ملحوظة في عدد من المدرجات، تعرض كلاً منها لـ3 ضربات، ماجعلها غير صالحة لهبوط الطائرات.

كما تداولت صفحات محلية وإعلاميين في قنوات موالية لنظام الأسد صوراً تظهر الأضرار التي خلفتها الضربة الإسرائيلية في مبنى المطار.

وكانت وزارة النقل التابعة لنظام الأسد قد أعلنت أمس الجمعة، تعليق كافة الرحلات عبر مطار دمشق الدولي، حيث أوضحت في بيان لها أن القصف الإسرائيلي استهدف “البنية التحتية لمطار دمشق الدولي وخروج مهابط الطائرات عن الخدمة حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير ، مع الإنارة الملاحية”.

ويذكر بأن هذا الهجوم هو الثاني خلال أسبوع، للسلاح الجوي للاحتلال الإسرائيلي على العاصمة دمشق، ويأتي هذا الاستهداف ضمن سلسلة من الهجمات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي للنقاط العسكرية التابعة لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة