مستشار زيدان يوضح.. هل حصل الاتفاق مع باريس سان جرمان؟

فريق التحرير
2022-06-11T03:57:29+03:00
رياضة
فريق التحرير11 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 11 يونيو 2022 - 3:57 صباحًا
zedan - حرية برس Horrya press
احتمال تعيين زين الدين زيدان مدربا لباريس سان جرمان ما زال محل اهتمام الصحافة الرياضية العالمية

أعلن موقعا محطة “إر إم سي سبور” وراديو “أوروب1” الفرنسيان منتصف نهار الجمعة خبرا انتشر بسرعة البرق وقوة الصاعقة في كل قاعات التحرير: باريس سان جرمان توصل لاتفاق مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الفائز ثلاث مرات تواليا بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في (2016، 2017، 2018)، للإشراف على تدريبات نادي العاصمة الفرنسية خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وكان باريس سان جرمان قد أكد في وقت سابق من الجمعة أنه عين البرتغالي لويس كامبوس (57 عاما) مستشارا كرويا للإشراف على تعاقدات النادي، وذلك خلفا للبرازيلي ليوناردو، مشيرا في بيان إلى أنه “سينصب تركيز كامبوس على الأداء والتعاقدات والجانب التنظيمي للفريق الأول للرجال”. لكنه لم يؤكد (ولم ينفِ) خبر تعيين زيدان (49 عاما) مدربا جديدا لزملاء كيليان مبابي.

وقال موقعا “إر إم سي سبور” و”أوروب1″ إن المفاوضات بين باريس سان جرمان وقائد المنتخب الفرنسي السابق ستتواصل في الأيام المقبلة بهدف تحديد صلاحيات زيدان، الذي لن يرضى بأي تدخلات في مهامه علما أن كل المدربين السابقين في باريس سان جرمان قد خضعوا للضغوط في التعامل مع نجوم الفريق.

لكن ألان ميلياسيو المستشار التاريخي للنجم الفرنسي السابق شدد في تصريح لصحيفة “ليكيب” أن كل ما هو متداول حول الاتفاق بين زيدان وباريس سان جرمان “لا أساس له من الصحة”.

وأضاف المستشار: حتى يومنا هذا. أنا الشخص الوحيد المخول بتمثيل وتقديم المشورة إلى زين الدين زيدان. لا زين الدين زيدان ولا أنا شخصيا تلقينا أي اتصال مباشر من مالك سان جيرمان.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قال الأربعاء إنه يرغب بأن “يعود” زين الدين زيدان إلى الدوري الفرنسي “من أجل تألق فرنسا”، مضيفا أن لديه “إعجابا كبيرا” به.

وأوضح ماكرون، الذي يشجع نادي مرسيليا، على هامش زيارة إلى كليشي سو بوا في الضواحي الشرقية لباريس عنوانها الرياضة لدى الشباب: “نريد حقا أن يكون لدينا في البطولة الفرنسية رياضي ومدرب من موهبة مماثلة كانت قادرة على الفوز بثلاث كؤوس رئيسية نطمح إليها كثيرا لأنديتنا. لذلك آمل، من أجل تألق فرنسا، أن يعود مرة أخرى، أن يأتي لتدريب ناد فرنسي كبير. سيكون أمرا رائعا”.

المصدرفرانس برس
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة