مسؤولة أمريكية: معاناة السوريين مسؤولية نظام الأسد وروسيا

نائبة مستشار وزارة الخارجية: لن نرفع العقوبات عن نظام الأسد

فريق التحرير9 يونيو 2022آخر تحديث :

أكدت باربارا ليف، نائبة مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، أن بلادها عل تحسين أوضاع السوريين، والعمل للوصول لحل سياسي بسوريا، وحذرت من أن تركيا لن تتراجع عن موقفها بخصوص العملية العسكرية المرتقبة شمال سوريا، رغم أن واشنطن بذلت ما بوسعها لثني أنقرة عن العملية العسكرية.

ليف خلال كلمة لها، الأربعاء، خلال جلسة للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، حول مناقشة الوضع الإنساني في سوريا، وبقاء نظام بشار الأسد، والعملية التركية المحتملة لإنشاء منطقة آمنة، أوضحت أن بلادها لن ترفع العقوبات عن النظام السوري، كما أنها لن تدعم جهود التواصل معه، وأكدت أن الحرب الروسية على أوكرانيا حرفت الأنظار عن سوريا، وأن بلادها ستواصل تسليط الضوء على جرائم نظام الأسد، محملة نظام الأسد وروسيا مسؤولية معاناة السوريين.

وأعربت ليف عن قلقها من العملية التركية المحتملة في سوريا، مشيرة إلى أنهم يجرون محادثات مع تركيا لمنع العملية المحتملة، محذرة من أن العملية “ستعرض المهمة الأمريكية في سوريا للخطر”، مضيفة “نبذل قصارى جهدنا لثني الحكومة التركية عن العملية العسكرية”.

وفي ردها على سؤال أحد أعضاء اللجنة حول إمكانية تراجع تركيا عن العملية، قالت: “نحن نعبر عن مخاوفنا، لكن لنكن صريحين فهم (الأتراك) لا يتراجعون”.

بدورها، أعربت دانا سترول، نائبة مستشار سياسات الشرق الأوسط بوزارة الدفاع الأمريكية، عن قلقها بشأن العملية التركية المحتملة، مضيفة أن الولايات المتحدة تقر بمخاوف تركيا الأمنية المشروعة وتبلغ جميع الأطراف بضرورة وقف التصعيد.

وذكرت أن أي هجوم جديد “قد يضعف الاستقرار الإقليمي ويعرض القوات الأمريكية والتحالف ضد “داعش” للخطر”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل