في مباراة ملحمية.. نادال يهزم ديوكوفيتش ويتأهل لنصف نهائي “رولان غاروس”

فريق التحرير
2022-06-01T16:23:09+03:00
رياضة
فريق التحرير1 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2022 - 4:23 مساءً
rafael nadal novak djokovic - حرية برس Horrya press
نادال إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، “رولان غاروس” بعد فوزه على غريمه، الصربي نوفاك ديوكوفيتش

حسم الاسباني رافايل نادال، حامل اللقب 13 مرة، المواجهة التي تجددت للمرة الـ59 مع غريمه اللدود الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا، وجرّده من لقبه في رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، في مباراة استمرت لأكثر من أربع ساعات ليبلغ الدور نصف النهائي للمرة الخامسة عشرة في العاصمة الفرنسية.

وتفوق نادال على غريمه في ساعات الصباح الاولى من الاربعاء 6-2، 4-6، 6-2، 7-6 (7/4) ليثأر من خسارته في نصف نهائي نسخة العام الماضي أمام الصربي الذي ألحق به حينها الهزيمة الثالثة فقط في تاريخ مشاركاته في رولان غاروس، ليحقق انتصاره الـ29 على ديوكوفيتش في المواجهات المباشرة بينهما بعد 4 ساعات و12 دقيقة، مقابل 30 للصربي.

ويلتقي نادال في دور الاربعة مع الالماني ألكسندر زفيريف، الثالث عالميًا، الفائز على الاسباني الواعد كارلوس ألكاراس.

وعزز “الماتادور” انتصاراته ضد ديوكوفيتش في رولان غاروس الى ثمانية مقابل اثنين للأخير، بينها ثلاثة في مباريات نهائية.

وقال نادال بعد الفوز أمام جمهور الملعب الرئيسي “فيليب شاترييه”: “أنا متأثر…من الرائع اللعب هنا…شكرًا شكرًا شكرًا شكرًا لكم على هذا الدعم، إنه مذهل بالنسبة لي. الجميع يعلم كم من المهم أن ألعب هنا. دعكمم دائمًا مميز”.

وكانت هذه المباراة الاولى بين اللاعبين منذ نصف نهائي العام الماضي. وكان نادال فض شراكته مع ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر في عدد ألقاب البطولات الكبرى، رافعًا إياه الى 21 لينفرد بالرقم القياسي، عندما توج مطلع العام في أستراليا المفتوحة بعد أن حُرم الصربي من الدفاع عن لقبه بعد ترحيله لعدم تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا.

وقال نادال بعد فوزه الـ110 في رولان غاروس “نوفاك أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، لذا اللعب ضده هو دائمًا تحدٍ نظرًا لتاريخنا. وكان هذا تحدٍ آخر اليوم ويجب ان تلعب افضل ما لديك من النقطة الاولى حتى الاخيرة ضده”.

وبدوره قال ديوكوفيتش “التهاني لرافا، كان أفضل في الأوقات المهمة. لقد أظهر لما هو بطل كبير. هنيئًا له ولفريقه، يستحق ذلك”.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة