أردوغان يؤكد التجهيز لعملية عسكرية في تل رفعت ومنبج

فريق التحرير1 يونيو 2022آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ـ أرشيف

أنقرة – حرية برس:

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عزم بلاده شن عملية عسكرية شمال سوريا، مستهدفة طرد عناصر مليشيات قوات سورية الديمقراطية التي يهيمن عليها المقاتلون الأكراد من مدينتي منبج وتل رفعت شمال سوريا.

وأوضح أردوغان، في كلمة أمام أعضاء كتلة حزبه “العدالة والتنمية” في البرلمان التركي، اليوم الأربعاء، أن بلاده بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة في قرارها المتعلق بإنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا شمالي سوريا، و”تطهير منطقتي تل رفعت ومنبج من الإرهابيين”.

وأضاف الرئيس التركي، أن الذين يحاولون إضفاء الشرعية على تنظيم “بي كي كي” الإرهابي وأذرعه تحت مسميات مختلفة ما يخدعون سوى أنفسهم.

وذكر أن الجهات التي تقدم السلاح للإرهابيين مجانا وتمتنع عن بيعه لتركيا تستحق لقب “دولة إرهاب لا دولة قانون”، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

وكان الرئيس التركي أعلن يوم الإثنين 24 أيار/مايو، أن بلاده ستشرع قريبا باستكمال إنشاء منطقة آمنة بمحاذاة حدودها الجنوبية على عمق 30 كيلومترا، شمالي سوريا، وأن المناطق التي تعد مركز انطلاق للهجمات على تركيا والمناطق الآمنة، ستكون على رأس أولويات العمليات العسكرية، في إشارة إلى المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الكردية.

وأفاد أن العمليات ستبدأ بمجرد انتهاء تحضيرات الجيش والاستخبارات والأمن.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل