رسالة فلسطينية للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق بقتل إسرائيل شيرين أبو عاقلة

فريق التحرير
2022-05-24T00:21:11+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 12:21 صباحًا
shiren - حرية برس Horrya press
استشهدت شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين يوم 11 أيار/مايو

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان لها اليوم أنها راسلت المحكمة الجنائية الدولية، بشأن “إعدام” الصحفية شيرين أبو عاقلة و “جرائم” إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيانها، إنها رفعت رسالة إلى المحكمة الجنائية الدولية “بشأن الجرائم التي ارتكبتها دولة الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وفي مقدمتها جريمة إعدام الشهيدة شيرين أبو عاقلة”.

وتابعت أنها طالبت المحكمة “باعتماد هذا التقرير (الرسالة) والأخذ به من أجل تسريع تحقيقاتها وجلب المجرمين والقتلة إلى العدالة الدولية”.

وأوضحت الخارجية أنه في حال انتهاء مكتب النائب العام الفلسطيني من استكمال تحقيقاته في قضية أبو عاقلة “ستتابع الوزارة قيامها في مهامها، حيث أن التحقيق هو من اختصاص النائب العام الفلسطيني”.

وأكد السفير الفلسطيني عمار حجازي مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للعلاقات متعددة الأطراف في تصريح لموقع “العربي الجديد”، اليوم الإثنين، أن وزارة الخارجية الفلسطينية قدمت البلاغ يوم الجمعة الماضي، العشرين من الشهر الجاري، وتم التدليل في البلاغ بالشواهد العامة على استهداف الصحافية وقتلها.

وفي 11 مايو/أيار الجاري، استشهدت أبو عاقلة (51 عاما) جراء إصابتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وفق السلطة الفلسطينية.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة