اغتيال “صياد خدائي” العقيد بمليشيا الحرس الثوري في طهران

فريق التحرير22 مايو 2022آخر تحديث :
مجهولون اغتالوا العقيد في مليشيا الحرس الثوري صياد خدائي أمام منزله في طهران

اغتيل العقيد في مليشيا الحرس الثوري الإيراني”صياد خدائي” بإطلاق نار عليه قرب منزله في شرق طهران الأحد، وفق ما أفادت مصادر رسمية إيرانية.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية “إرنا” أن خدائي، “أحد المدافعين عن الحرم”، اغتيل بإطلاق نار من قبل شخصين على دراجة نارية في شارع مجاهدين إسلام في طهران”.

ويستخدم الإعلام الإيراني عبارة “مدافع عن الحرم” للإشارة الى أفراد مليشيا الحرس الثوري الذين شاركوا في القتال في سوريا والعراق، حيث تؤكد طهران تواجد عناصر من قواتها المسلحة بدور استشاري.

واعترفت مليشيا الحرس الثوري في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني “سباه نيوز” بمقتل خدائي ووصفته بأنه ضابط برتبة عقيد.

ودان بيان مليشيا الحرس ما وصفها بـ”عملية إرهابية” استهدفت خدائي يقف خلفها عناصر على ارتباط بـ”الاستكبار العالمي”، وهي العبارة التي تستخدمها السلطات الإيرانية للإشارة الى الولايات المتحدة وحلفائها، وفي مقدمتهم اسرائيل. وأكد بيان مليشيا الحرس في بيانه فتح تحقيق لتحديد هوية “المعتدي أو المعتدين”.

ووفق “إرنا”، وقع الاغتيال قرابة الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي (11:30 ت غ) لدى عودة خدائي الى منزله.

ونشرت الوكالة صورا تظهر شخصا مضرّجا بالدماء وقد انحنى رأسه الى الأسفل، وهو جالس الى مقعد السائق في سيارة بيضاء اللون. وبدا زجاج النافذة البعيدة عن السائق محطما. وأشارت “إرنا” الى أن خدائي تعرض لإطلاق خمس رصاصات عليه.

من جهتها، أفادت وكالة “تسنيم” أن خدائي كان “على مقربة من منزله” لدى تعرضه للاغتيال، مشيرة الى أن “زوجته كانت أول من عثر على جثته”.

وفي شأن منفصل، ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية اليوم الأحد أن مليشيا الحرس الثوري الإسلامي الإيراني اكتشفت أعضاء من شبكة جهاز مخابرات إسرائيلي وألقت القبض عليهم.

وليست هذه المرة الأولى التي تعلن فيها إيران تفكيك شبكة مخابرات إسرائيلة تهدف حسب طهران للقيام “بأهداف تخريبية” وهو ما تنفيه إسرائيل.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل