تدريبات للقوات الروسية في سوريا على “إنقاذ جنودها الجرحى”

فريق التحرير
2022-05-20T03:08:06+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير20 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2022 - 3:08 صباحًا
russian armed forces train syria - حرية برس Horrya press
تدريب عسكري للقوات الروسية بطائرة هليكوبتر من طراز Mi-8 في سوريا

في الوقت الذي يواجه فيه جيشها انتكاسات كبيرة في العملية العسكرية في أوكرانيا، أجرت روسيا تدريبات لجنودها في سوريا على كيفية انتشال الجرحى في مناطق خطيرة.

ونقلت مجلة “نيوزويك” الأميركية أن الكرملين نشر لقطات لتدريبات فرق المروحيات على الإنزال في أماكن صعبة من أجل انتشال الجنود الجرحى.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الهدف الرئيسي من التمرين هو التدريب على إنقاذ الجنود الجرحى عبر طائرة هليكوبتر.

وتظهر لقطات من التمرين مروحية من طراز Mi 8 تعود إلى الحقبة السوفيتية تستخدم “كابلا” محاكاة لرفع جندي جريح خلال هجوم معاد بمدفع رشاش.

وخلال التمرين، تدربت المجموعة، التي ضمت طيارين وفنيين وجنود استطلاع، على العمل في فرق. ويأتي هذا التدريب بعد أن أعلنت موسكو انتصارا استراتيجيا في مدينة ماريوبول الساحلية.

وقالت السلطات الروسية إنها تخطط لهدم آزوفستال، وتحويل ماريوبول إلى “مدينة منتجع”، وفقا لمعهد دراسات الحرب.

ويقول الكرملين أيضا إن أكثر من 900 مقاتل أوكراني من مصنع آزوفستال للمعادن نقلوا إلى مستعمرة سجن سابقة في جزء تسيطر عليه روسيا من دونيتسك.

وفشلت العملية العسكرية الروسية في تحقيق أهدافها، وقالت الاستخبارات العسكرية البريطانية، الأحد الماضي، إن “روسيا خسرت على الأرجح ثلث القوة القتالية البرية التي أرسلتها في فبراير”، وتابعت أنه “في ظل الظروف الحالية، من غير المرجح أن تسرّع روسيا وتيرة تقدمها بشكل ملحوظ خلال الثلاثين يوما القادمة”.

وبعدما كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، واثقا على ما يبدو عند شنه الهجوم العسكري في 24 فبراير بأن كييف ستسقط خلال أيام، اضطر إلى الإقرار بعجز قواته عن السيطرة على العاصمة الأوكرانية وإسقاط نظام الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

المصدرالحرة
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة