روسيا تحكم سيطرتها على ماريوبول وإجلاء المدنيين متواصل

فريق التحرير
2022-05-06T10:31:36+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 10:31 صباحًا
uk - حرية برس Horrya press
رغم إجلاء مئات منهم، مدنيو ماريوبول تحت الحصار والقصف الروسي

واصلت القوات الروسية عمليات إحكام سيطرتها على مدينة ماريوبول الساحلية جنوب أوكرانيا، مع تواصل محاولاتها اقتحام آخر معاقل القوات الأوكرانية، في مصنع الصلب آزوفستال المحاصر، في حين تواصلت عمليات إجلاء المدنيين في ماريوبول ومجمع آزوفستال لليوم الثاني تواليا.

وميدانيا قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن القوات الروسية تواصل اقتحام وقصف مصنع آزوفستال بمدينة ماريوبول، حيث يتحصن مدنيون ومقاتلون هناك، غي حين أكد رئيس شرطة الدوريات الإقليمية في منطقة دونيتسك، ميخايلو فيرشينين، إن “القوات الروسية لم تلتزم بوقف إطلاق النار المتفق عليه في ماريوبول”، وأضاف “هناك محاولات مستمرة للاقتحام، بدعم من الطيران والمدفعية والمعدات المدرعة”، قائلا إن “عدد الجرحى في تزايد، والوضع أصبح حرجا”.

وأكد مساعد قائد كتيبة آزوف التي تدافع عن المجمع أفاد، في مقطع مصور، بأن “معارك دامية” تدور داخل الموقع وبأن الروس “لا يحترمون وعدهم” بوقف لإطلاق النار أعلنوه الأربعاء.

وأعلنت الأمم المتحدة، الخميس، إرسال قافلة جديدة لإجلاء مدنيين من مصنع آزوفستال، الجيب الأخير لمقاومي القوات الروسية في مدينة ماريوبول الاستراتيجية، وذلك على وقع اتهام الأوكرانيين لموسكو بعدم احترام وعدها بإرساء هدنة.

وتمكن نحو 100 مدني من مغادرة هذا المجمع في نهاية الأسبوع الماضي، في عملية إجلاء نظمتها الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة