لليوم الرابع..مليشيا “الأسايش” تحاصر مناطق سيطرة النظام في الحسكة والقامشلي

فريق التحرير
2022-04-13T03:45:00+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير13 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 13 أبريل 2022 - 3:45 صباحًا
hasake - حرية برس Horrya press
مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا – أرشيف

الحسكة – حرية برس:

تواصل المليشيات التابعة للإدارة الذاتية الكردية حصارها للمربع الأمني في كل من مدينتي الحسكة والقامشلي لليوم الرابع على التوالي، وذلك رداً على منع قوات الأسد دخول الطحين والمحروقات لمناطق سيطرتها في مدينة حلب.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن مليشيا “وحدات حماية للشعب” الكردية وقوى الأمن الداخلي “الأسايش” تطبق الحصار على المربع الأمني في مدينتي الحسكة والقامشلي، حيث أغلقت الطرق المؤدية إلى المربع الأمني والمطار في القامشلي بحواجز إسمنتية.

وأضافت أن المليشيا تقوم بقطع الإمدادات عن أفران الخبر من مادتي الطحين والمحروقات، في تلك المناطق مما ينبئ بتوقف الأفران عن العمل، كما أغلقت الفرن الآلي (فرن البعث) الواقع في مناطق سيطرتها في القامشلي منذ يومين.

في الوقت الذي يحاول فيها الجانب الروسي عبر مباحثات مع الإدارة الذاتية لإنهاء الحصار على المربع الأمني في مدينتي الحسكة والقامشلي.

ويأتي هذا الحصار رداً على الحصار الذي تفرضه قوات الأسد على حيي الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب.

وسبق وأن قامت قوى الأمن الداخلي الأسايش” في كانون الثاني/يناير من العام الماضي، حصاراً على المربع الأمني في كل من مدينتي الحسكة والقامشلي، بالتزامن مع تصاعد التوتر بين قوات الأسد ومليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية في مدينة حلب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة