مجدداً.. الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مخدرات من سوريا

فريق التحرير
2022-03-28T01:24:27+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 1:24 صباحًا
jo - حرية برس Horrya press
صادر الجيش الأردني كميات كبيرة من المخدرات خلال السنوات الماضية وأوقف وسجن عشرات المهربين القادمين من الأراضي السورية

عمان – حرية برس:

أحبط الجيش الأردني اليوم الأحد محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية بعد اشتباك هرب إثره المهربون باتجاه الأراضي السورية.

وقال مصدر عسكري في الجيش في بيان له، إن قوات المنطقة العسكرية الشمالية، بالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر اليوم الأحد، محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وبين المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى فرار المهربين، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على (1,021,851) حبة كبتاجون و(35) كف حشيش وعدد من الأسلحة والذخيرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وزادت في السنوات الماضية، بعد سيطرة جيش النظام السوري على المناطق الجنوبية محاولات تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية، بعد أن حولت جماعات إجرامية مدعومة من النظام والمليشيات الإيرانية مناطق عديدة في سورية إلى مصنع وممر تهريب للمخدرات، وقُتل ضابط أردني وأُصيب ثلاثة جنود من حرس الحدود في اشتباك وقع فجر الأحد (16 يناير) مع مهربي مخدرات عند الحدود الأردنية – السورية، وفق ما أعلن الجيش الأردني.

وأعلنت عدة دول، أبرزها الأردن والعراق، إلقاء القبض على شحنات مخدرة بكميات كبيرة قادمة من سورية بأساليب مختلفة، بعضها عن طريق البحر وبعضها براً، وبعضها بواسطة طائرات مسيرة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة