“الصرخة الأولى” فعالية للحديث عن بدايات الثورة السورية بذكرى انطلاقتها الـ11

فريق التحرير19 مارس 2022آخر تحديث :

حرية برس:

تقام يوم غد الأحد فعالية بعنوان “الصرخة الأولى” بمناسبة الذكرى الحادية عشر لانطلاقة الثورة السورية، ضمن لقاء تفاعلي على منصة “clubhouse” وذلك بمشاركة عدد من الناشطين السوريين في الحراك للحديث عن ذكريات الثورة.

وقالت الناشطة عبير التركاوي وهي المنظمة لهذه الفعالية وصاحبة الفكرة القائمة عليها لحرية برس إن “الهدف من هذا اللقاء التفاعلي إحياء ذكرى الثورة و بالمرتبة الأولى كواجب أخلاقي منا كأبناء ثورة تجاه أهالي الشهداء والمعتقلين والمهجرين وتقديراً لتضحياتهم وسنحاول بأي فرصة أو منبر أن نوصل صوتهم”.

وأشارت إلى أنه “تم اختيار المنصة الافتراضية نظراً لتوزعنا كأبناء الثورة في دول اللجوء، فكان هذا الخيار أكثر سهولة ليتمكنوا من المشاركة بالفعالية من أي دولة”.

وأضافت التركاوي: لقد حاولت التركيز في المحتوى على الحديث عن بدايات ثورتنا التي نفتخر بها ونوصلها للجيل الجديد ولغير سوريين ومن أبناء الحراك نفسه بكل منطقة”.

وأوضحت أنها فكرت بتنظيم هذه الفعالية وبشكل تطوعي بالكامل بمشاركة عدد من الناشطين “كمتحدثين و مصممين و سيناريست”، وقد تم اختيارهم بوصفهم أبناء الثورة الذين بقيوا على ثوابتهم وحاملين الهم الثوري و ليس لديهم تبعية لأية جهة”.

ونوهت إلى أنه تم دعوة مفكرين وشخصيات معروفة للحضور، وسيشارك من كل محافظة ناشط أو ناشطين اثنين للحديث عن بدايات الثورة في منطقته.

ومن المشاركين في اللقاء “عمر إدلبي” مدير مكتب الدوحة في مركز حرمون للحديث عن حمص، والناشطة ياسمين مشعان عن مدينة دير الزور، والناشطة عفراء هاشم عن مدينة حلب، بالإضافة إلى عدد من الناشطين.

وتوجهت التركاوي بالشكر لكل من ساهم بنشر الفعالية لأكبر عدد ممكن ليتمكنوا من المشاركة والتواجد ضمن اللقاء.

كما توجهت من خلال موقعنا بدعوة السوريين الثابتين على أهداف الثورة للمشاركة اللقاء الذي سينعقد يوم غد الأحد في الساعة الثامنة بتوقيت دمشق، من خلال الرابط التالي:
https://www.clubhouse.com/event/PD5ZBpn1?utm_medium=ch_event&utm_campaign=9jX0ADAWAsNV1RnnaBMK8A-111284

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل