مليشيا ” الحرس الثوري الإيراني” تتبنى هجوم أربيل

فريق التحرير
2022-03-13T15:29:50+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير13 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 13 مارس 2022 - 3:29 مساءً
123671952 gettyimages 1239149951.jpg 1 - حرية برس Horrya press
آثار هجوم صاروخي على مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق – Getty

حرية برس:

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي استهدف مواقع في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان شمالي العراق.

وجاء ذلك في بيان، أصدرته العلاقات العامة لمليشيا “حرس الثوري الإيراني” قالت فيه “استهدفت الصواريخ القوية والدقيقة لحرس الثورة الإسلامية، الليلة الماضية، “مركز الصهاينة الاستراتيجي للتآمر والأعمال الشريرة”.

وأضافت “نحذر الكيان الصهيوني المجرم مرة أخرى من أن تكرار أي عمل شرير سيواجه ردود قاسية وحاسمة ومدمرة”، على حد تعبيرها.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها اليوم، القصف الصاروخي الذي استهدف مساكن المدنيين في مدينة أربيل، وذلك “لما يحملهُ من انتهاك صارخ للسيادةِ العراقيَّة، وترهيبٍ للآمنين ويتسبّب في زعزعةِ الأمنِ والاستقرار في الإقليم وعموم العراق، في مرحلةٍ بالغة الأهميّة”.

وأضاف البيان أن “هذا الاعتداء يُعَدُّ استهدافا لأمنِ العراق واستقرار شعبه، ويتطلّب موقفاً موحداً لمواجهته، عبر الوقوفِ بحزمٍ ضدَّ أيّ فعل يهدفُ إلى إشاعة الفوضى”.

وكانت السلطات في إقليم كردستان العراق قد أعلنت في وقت سابق، أن هجوماً ب12 صاروخاً بالستياً استهدف القنصلية الأمريكية في مدينة أربيل ومناطق سكنية مجاورة لها.

يذكر أن هذا الهجوم يأتي عقب أيام من غارة إسرائيلية استهدفت موقعاً للمليشيات الإيرانية قرب العاصمة السورية دمشق، والتي أسفرت عن مقتل عنصرين من مليشيا الحرس الثوري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة