الائتلاف يزور الجامعة العربية غداً لتفعيل الدور العربي في سورية

فريق التحرير
2022-03-06T01:25:27+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير6 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 6 مارس 2022 - 1:25 صباحًا
e - حرية برس Horrya press

اسطنبول – حرية برس:

أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، في بيان له اليوم الأحد، عن توجه وفد إلى القاهرة، لزيارة جامعة الدول العربية وعقد اجتماع مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ويترأس الوفد رئيس الائتلاف سالم المسلط، ويضم في عضويته كلاً من نائب رئيس الائتلاف لشؤون العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو، والأمين العام هيثم رحمة، وعضو الهيئة السياسية بدر جاموس.

وقال الائتلاف، في بيانه، إن الزيارة ستبدأ غداً الأحد وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وستبحث سبل تفعيل الدور العربي في العملية السياسية، بما يحقق الانتقال السياسي في سورية، وفق بيان جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة، وفي مقدمتها 2118 و2254.

وأكد المسلط في البيان حرص الائتلاف على إقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، لما لها من تأثير ودور فاعل ومؤثر في سورية، وقال المسلط قبل سفره إلى القاهرة: “نتطلع إلى دور عربي فاعل في سورية، وأن تلتزم الجامعة العربية بمسؤوليتها تجاه الشعب السوري”.

وشدد رئيس الائتلاف على أن أي عملية تطبيع مع نظام الأسد “غير مقبولة”، خاصة أن الأسباب التي أدت إلى طرد النظام من الجامعة العربية لا تزال قائمة.

ودعا المسلط إلى ضرورة تعزيز هذا الدور الهام لبناء الزخم وتفعيل العملية السياسية للوصول إلى حل سياسي ينهي معاناة الشعب السوري المستمرة منذ 11 عاماً.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة