الإفراج عن الطفل المختطف فواز القطيفان لقاء فدية 500 مليون ل.س

فريق التحرير
2022-02-12T23:10:17+02:00
أخبار سوريةمحليات
فريق التحرير12 فبراير 2022آخر تحديث : السبت 12 فبراير 2022 - 11:10 مساءً
fawaz - حرية برس Horrya press
العصابة اختطفت الطفل فواز قطيفان منذ 2 من تشرين الثاني الماضي من محافظة درعا التي تعيش فلتانا أمنيا منذ سنوات

درعا – حرية برس:

أطلق خاطفو الطفل السوري فواز قطيفان سراحه اليوم بعد استلامهم “فدية” مالية قدرها 500 مليون ليرة سورية.

وأعلن “تجمع أحرار حوران” أن الخاطفين وضعوا الطفل أمام إحدى صيدليات مدينة نوى في محافظة درعا، وأن الطفل بصحة جيدة.

وكانت عصابة في محافظة درعا، نشرت قبل أيام، تسجيلاً مصوراً يُظهر الطفل المختطف فواز القطيفان، 6 سنوات، وينحدر من بلدة إبطع في ريف درعا، وهو يتعرّض للضرب والتعذيب، بهدف الضغط على ذويه لدفع فدية مقابل إطلاق سراحه.

وكانت عائلة الطفل قطيفان أعلنت قبل أيام أنها تمكنت من جمع المبلغ المطلوب، لافتداء طفلها المختطف منذ أكثر من 3 أشهر، بعد أن طالب الخاطفون ذوي الطفل بدفع مبلغ مالي يصل لـ 500 مليون ليرة سورية (نحو 150 ألف دولار أميركي) للإفراج عنه.

وكان الفنان عبد الحكيم قطيفان أعلن قبل يومين أن عائلة قطيفان جمعت مبلغ الفدية الذي طلبه خاطفو الطفل فواز، وأنهم جاهزون لما التزموا به، مضيفاً أن العصابة الخاطفة لم تتصل بهم إلى الآن.

وعلى مدى الأيام الماضية تحوّلت حادثة اختطاف الطفل، فواز، إلى قضية رأي عام، في الوقت الذي كانت عائلته تنتظر اتصالا هاتفيا من الخاطفين.

واختطف فواز أثناء ذهابه إلى المدرسة مع شقيقته، حيث اعترض طريقه ملثمان يستقلان دراجة نارية، برفقة امرأة، واقتادوه إلى مكان مجهول، في ظل فلتان أمني تعيشه محافظة درعا منذ سنوات.

ولاقت القضية اهتماما إعلاميا كبيرا الأيام الماضية، وانتشر وسم (هاشتاغ) “أنقذوا الطفل فواز قطيفان”، على مواقع التواصل الاجتماعي في دول عربية عدة، وذلك من أجل العمل على إطلاق سراحه، بعدما انتشر مقطع فيديو له، يوثق تعرضه للعنف والتعذيب على يد خاطفيه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة