السلطات الأردنية تحبط عملية تهريب شحنات كبيرة من المخدرات من سوريا

فريق التحرير12 فبراير 2022آخر تحديث :
إحدى الآليات التي ضبطتها السلطات الأردنية خلال إحباطها لعملية تهريب مواد مخدرة من سوريا – القوات الأردنية

حرية برس:

أحبطت القوات الأردنية أمس الجمعة، محاولات لتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى الأراضي الأردنية قادمة من سوريا.

وقالت القوات المسلحة الأردنية في بيان لها إن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت “عمليات نوعية متزامنة في عدة مواقع ضمن منطقة المسؤولية، تضمنت محاولات تسلل مجموعة من الأشخاص والآليات، وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

ونقلت عن مصدر عسكري “أن قوات حرس الحدود رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من الأشخاص والآليات اجتياز الحدود من عدة مواقع على طول واجهة المنطقة العسكرية الشرقية”، ما أدى إلى حدوث اشتباكات وفرار من بداخل الآليات إلى العمق السوري، وتركها حيث تم سحبها إلى داخل الأراضي الأردنية وتفريغ حمولتها من المواد المخدرة.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان آخر أن كمية المخدرات التي تم ضبطها على واجهة حدود المنطقة العسكرية الشرقية، بلغت 9 مليون و343 ألف حبة كبتاغون، ونحو 400 ألف حبة ترامادول، و7 آلاف طرد من مادة الحشيش، بالإضافة إلى ذخيرة.

وأكد المصدر أن القوات الأردنية “ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود، ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

وكانت السلطات الأردنية قد أحبطت في 2 شباط/فبراير الجاري، محاولة تهريب 200 ألف حبة كبتاغون عبر مركز جمرك جابر الحدودي مع سوريا.

وتنشط عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود الأردنية – السورية منذ سيطرة نظام الأسد على الجنوب السوري في آب/ أغسطس 2018، حيث أثبتت عدة تحقيقات صحفية تورط قوات الأسد ومليشيا “حزب الله” في صناعة المخدرات وتهريبها إلى خارج سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل