مليشيا “قسد” تعلن السيطرة على سجن الصناعة في الحسكة

فريق التحرير26 يناير 2022آخر تحديث :
عناصر من تنظيم الدولة “داعش” قالت مليشيا قسد” إنها ألقت القبض عليهم بعد الهجوم على سجن الصناعة في مدينة الحسكة – AP

حرية برس:

أعلنت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” سيطرتها الكاملة على سجن الصناعة في مدينة الحسكة، بعد ستة أيام من الهجوم الذي نفذه تنظيم الدولة “داعش” على السجن.  

وأكد فرهاد شامي المتحدث باسم المليشيا سيطرتهم على سجن “الصناعة في حي غويران جنوب المدينة، واستسلام جميع السجناء الذين كان متحصنين لمدة 6 أيام داخل السجن.

ونشرت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” تسجيلاً مصوراً لمن قالت إنهم دفعة من السجناء قاموا بتسليم أنفسهم، مشيرة إلى ارتفاع عدد السجناء من التنظيم الذين استسلموا إلى ألف، وذلك بعد استسلام دفعة أولى مكونة من 300 سجين، ودفعة ثانية تضم 250 سجن خلال اليومين الماضيين.

وكانت المليشيا قد أعلنت في بيان أمس الثلاثاء، تمكنها من تحرير 23 أسيراً لدى السجناء من التنظيم “خلال عمليات أمنية وعسكرية دقيقة”.

واستمرت الاشتباكات بين مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” والسجناء المتحصنين داخل سجن الصناعة لمدة ستة أيام على التوالي قبيل تمكنها من السيطرة على السجن، بدعم من قوات التحالف الدولي التي نفذت عدة غارات السجن وحي غويران.

وكان عناصر من تنظيم الدولة قد شنوا هجوماً على السجن الخميس الماضي، بواسطة مفخخة بهدف تهريب سجناء من التنظيم، الذين نقذوا تمرداً داخله لتشتيت انتباه الحراس وموظفي السجن، حيث هرب قسم منهم فيما بقي آخرون قاموا بأسر حرس السجن.

وتسببت هذه الأحداث بنزوح المئات من سكان حي غويران، بالتزامن مع قصف من الطيران الأمريكي المروحي والغربي، وعمليات مداهمة لمنازل الحي، والذي أدى إلى مقتل العديد من المدنيين إلى جانب عناصر من التنظيم حاولوا الاختباء داخل الحي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل