عشرات القتلى والجرحى باشتبكات بين مليشيا “قسد” وتنظيم “داعش” بالحسكة

فريق التحرير
2022-01-23T02:03:31+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير23 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 23 يناير 2022 - 2:03 صباحًا
Untitled 46 - حرية برس Horrya press
مقاتل من مليشيا قوات سوريا الديمقراطية يعتلي دبابة – أرشيف

الحسكة – حرية برس:

أعلنت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” السبت، مقتل 17 من عناصرها خلال الاشتباكات مع تنظيم “داعش”، على خلفية فرار سجناء من التنظيم من سجن في جنوب الحسكة.

وقالت المليشيا في بيان لها إن 17 عنصراً من “القوات العسكرية وقوى الأمن الداخلي وكذلك المتطوعون في المؤسسات الخدمية” قتلوا خلال الاشتباكات مع عناصر تنظيم “داعش” في سجن الصناعة في حي غويران في المدينة.

وأشار البيان إلى إصابة 23 من العناصر والموظفين أثناء التصدي للهجوم على السجن.

بالمقابل، أضافت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في بيان سابق عن مقتل نحو 22 عنصراً من تنظيم “داعش” خلال الاشتباكات بين الطرفين، مشيرة إلى أن المليشيا وقوى الأمن الداخلي استعادت السيطرة على ” عدة نقاط في الجهة الشمالية لأسوار السجن “.

وأكد القائد العام لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” مظلوم عبدي في تصريح له إلى أن المليشيا تمكنت “بمساعدة التحالف من صد الهجوم وتطويق محيط السجن بالكامل واعتقال جميع الهاربين”، على حد قوله.

وأضاف عبدي أن “داعش حشد معظم خلاياه في محاولة لتنظيم هروب من سجن الحسكة، عن طريق انتحاريين و القيام بعصيان داخل السجن من قبل المعتقلين”.

وكان سجناء من التنظيم قد فروا من سجن الصناعة جنوب الحسكة مساء الخميس الماضي، بعد إشعالهم النيران داخل السجن، بالتزامن مع استهداف مفخخة لأسوار السجن.

وقد اندلعت عقب ذلك اشتباكات بين مسلحين من التنظيم و مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في حي غويران، رافقها قصف للطيران المروحي والحربي التابع للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أسفر عن مقتل عدد من عناصر التنظيم ومدنيين، فضلاً عن نزوح عشرات المدنيين من الحي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة