واشنطن تدرج 3 من “حزب الله” على لائحة العقوبات

فريق التحرير
2022-01-19T20:03:12+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير19 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 19 يناير 2022 - 8:03 مساءً
3604838524 crop - حرية برس Horrya press
أرشيف

حرية برس:

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الثلاثاء، عقوبات على 3 أفراد وشركة تابعين لحزب الله اللبناني.

وجاء ذلك في بيان للوزارة أوضحت فيه أنها أدرجت “ثلاثة ميسرين ماليين مرتبطين بحزب الله وشركة سفريات مقرها لبنان” على لائحة العقوبات.

وبحسب البيان فإن العقوبات شملت كلاً من عادل ذياب ، وعلي محمد ضعون ، وجهاد سالم علامة ، وشركتهم دار السلام للسفر والسياحة.

 وأشارت البيان إلى أن هذا الإجراء يأتي في وقت يواجه فيه الاقتصاد اللبناني أزمة غير مسبوقة ، ويقوم حزب الله ، كجزء من الحكومة اللبنانية ، بعرقلة الإصلاحات الاقتصادية ومنع التغيير الذي يحتاجه الشعب اللبناني بشدة.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان إي نيلسون: “بهذا الإجراء ، تعمل وزارة الخزانة على تعطيل رجال الأعمال الذين يجمعون ويغسلون الأموال لأنشطة حزب الله المزعزعة للاستقرار بينما يواجه اللبنانيون تفاقم الأزمات الاقتصادية والإنسانية”.

وجهاد سالم علامة هو عضو في حزب الله، وتم تصنيفه ضمن لائحة العقوبات لتقديمه الدعم المالي و التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لحزب الله.

 وضعون وهو أيضاً عضو في حزب الله، تم فرض العقوبات عليه وعلى شركة دار السلام للسفر والسياحة بموجب قانون منع تمويل حزب الله الدولي لعام 2015 ، وبصيغته المعدلة بموجب قانون تعديلات منع تمويل حزب الله الدولي لعام 2018.

أما عادل ذياب فهو عضو في حزب الله ورجل أعمال لبناني استخدم عمله لجمع الأموال لحزب الله وتسهيل أنشطة حزب الله، كما يمتلك ذياب أصولاً مشتركة مع علي الشاعر وهو مساعد جامع التبرعات لحزب الله “حسيب محمد حدوان” عضو الأمانة العامة لحزب الله ، الذي يعمل مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، واللذين تم شملهما بلائحة العقوبات في عام 2021 لأنشطتهما المتعلقة بحزب الله.

وبموجب هذه العقوبات يتم حظر جميع الممتلكات والمصالح للذين تم إدراجهم في لائحة المحددة والموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة أشخاص أمريكيين وإبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بها. 

كما تحظر لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عموما جميع المعاملات التي يقوم بها الأشخاص الأمريكيون أو داخل الولايات المتحدة (بما في ذلك المعاملات التي تمر عبر الولايات المتحدة) والتي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح للأشخاص المحظورين أو المحددين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة