المعارضة السورية تنتقد تصريحات منسوبة لبيدرسون: لا حل بوجود النظام المجرم

وزير الخارجية القطري لبيدرسون: حل سياسي للأزمة السورية وفق بيان "جنيف1"، والقرار 2254

فريق التحرير
2022-01-18T00:14:07+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير18 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 18 يناير 2022 - 12:14 صباحًا
bedrson - حرية برس Horrya press
مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون

الدوحة – حرية برس:

انتقدت المعارضة السورية تصريحات منسوبة إلى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية، غير بيدرسون، حول عدم حديث المعارضة عن رحيل النظام، مؤكدة أن لا حل في سورية بوجود النظام المجرم.

وقال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، سالم المسلط في تغريدة له على تويتر إن “مطلب الشعب السوري هو إسقاط هذا النظام ومحاسبة كل مجرميه، وهذا هو الموقف الثابت والمعلن للائتلاف الوطني السوري، وأي تصريحات تحاول تمييع الأمر أو الإيحاء بخلاف هذا الموقف فهي مردودة ومرفوضة قطعاً”.

وبدوره قال رئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة في منشور له على فيسبوك إنه أكد خلال لقائه مع المبعوث الدولي غير بيدرسون في الدوحة اليوم على موقف هيئة التفاوض السورية الثابت حيال التنفيذ الكامل للقرار 2254 دون انتقاص منه، وأضاف العبدة: “شدّدت على التمسك بالانتقال السياسي الشامل، وأننا لن نقبل ببقاء النظام المجرم في ⁧‫سوريا‬⁩، آملاً منه توضيح التصريحات التي نُسبت إليه.

وكانت وكالة “فارس الإيرانية نسبت تصريحات لبيدرسون أمس الأحد خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قال فيها إنه “في الوضع الحالي لا يتحدث أي من الأطراف عن تغيير النظام”.

بيدرسون يلتقي وزير الخارجية القطري

وفي الدوحة، التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الإثنين، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية، غير بيدرسون، لبحث مستجدات الأزمة السورية.

ووفق بيان لوزارة الخارجية القطرية، فقد جرى خلال الاجتماع تأكيد “أهمية استمرار تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لجميع السوريين، كما نُوقشت أهمية التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة السورية ومعاناة الشعب السوري وفقاً لبيان “جنيف 1″، وقرار مجلس الأمن 2254”.

وقال وزير الخارجية القطري، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، أنه تبادل الآراء مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية حول “آخر مستجدات الأزمة السورية، وسبل تحقيق حل سياسي شامل ينهي أعواماً من الصراع المستمر، ويضمن الرخاء والاستقرار للشعب السوري”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة