رسالة أمريكية رسمية تطالب بايدن برفض تعويم نظام الأسد واستخدام الردع

فريق التحرير
2022-01-12T16:41:03+02:00
أخبار سوريةقضايا ساخنة
فريق التحرير12 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 12 يناير 2022 - 4:41 مساءً
33383 جو بايدن - حرية برس Horrya press
الرئيس الأمريكي جو بايدن – أرشيف

حرية برس – أمريكا:

وجّه أعضاء ومشرعون أمريكيون في لجنتي الشؤون والعلاقات الخارجية في مجلسي الشيوخ والنواب، وبالحزبين الرئيسيين “الديمقراطي، والجمهوري” رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن تطالبه بإعادة القيادة الأمريكية بشأن الملف السوري.

وطالب الأعضاء بايدن في رسالتهم التي وجههوها أمس الثلاثاء، برفض إعادة دمج نظام الأسد في المجتمع الدولي، دون أيّ إصلاحات.

وبدأت الرسالة بأنها ستطرح عدة قضايا “عاجلة” حول سياسة الإدارة الأمريكية بخصوص سوريا حيث أن بشار الأسد مستمر بشن حرب قاتلة ضد شعبه.

وعبر الأعضاء عن قلقهم، بسبب زيادة الدول العربية التي أعادت علاقتها الرسمية وغير الرسمية مع نظام الأسد وعودة العلاقات الدبلوماسية معه.

وحث الأعضاء الرئيس بايدن على استخدام آليات ردع قوية وإلزامية، ضمن قانون قيصر الذي يهدف لحماية المدنيين في سوريا.

وأكدوا على ضرورة النظر في العواقب التي تخلفها أي دولة تعيد العلاقات مع نظام الأسد، أو تسعى لإعادة تأهيله ودمجه في المجتمع الدولي.

وأوضحت الرسالة أنه من المهم أن تتوافق السياسة الأمريكية في سورية مع القيم الأمريكية، والنظر إلى جرائم نظام الأسد ضد الشعب السوري.

وجاءت الرسالة بعد اجتماعات متعددة للسوريين معهم جميعاً لمناقشة الأفكار التي وردت بالرسالة وخصوصاً الاجتماعات التي حصلت معهم آخر ثلاثة أشهر.

وكان مسؤولون أمريكيون طالبوا في وقت سابق الإدارة الأمريكية الحالية بوضع منهجية واضحة للتعامل مع الملف السوري، ووضعه ضمن أولويات الإدارة الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *