استشهاد ما لا يقل عن 86 سورياً في كانون الأول 2021

فريق التحرير7 يناير 2022آخر تحديث :

حرية برس:

وثّق تجمع ثوار سوريا استشهاد ما لا يقل عن 86 سورياً، منهم 78 مدنياً في شهر كانون الأول/ديسمبر، بينهم 15 طفلاً، 8 سيدات، و7 شهداء تحت التعذيب.

وتسببت جهات مجهولة في قتل العدد الأكبر من الشهداء، حيث بلغ عددهم 41 شهيداً منهم 9 مدنيين قضوا بانفجار مفخخات ومخلفات المعارك من قذائف وألغام بينهم 7 أطفال، في حين قضى ماتبقى منهم بحوادث خطف واطلاق نار بينهم سيدتان وطفل، حيث لم يستطع مكتب التوثيق تحديد الجهة المتسببة بذلك.

كما سجل مكتب التوثيق استشهاد 16 شخصاً منهم 10 مدنيين بأيدي قوات الأسد، بينهم 3 أطفال و5 شهداء تحت التعذيب، بينما قضى 10 أشخاص منهم 8 مدنيين بأيدي مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” ومليشيا الـ”PYD” بينهم طفل وشهيدان تحت التعذيب.

في حين قتلت القوات الروسية 6 مدنيين بينهم طفلان، وقوات التحالف الدولي 4 مدنيين، فيما قتلت القوات التركية 3 مدنيين، و3 مدنيين آخرين قتلوا بأيدي تنظيم “داعش”.

كما قتلا مدنيان أحدهما طفل بأيدي حرس الحدود التركي، ومدني برصاص اشتباكات بين مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” ومسلحين يعتقد أنهم من تنظيم “داعش”.

وجاء توزيع الشهداء وفق المحافظات التي ينتمون إليها، كالآتي:

30 شهيداً من ديرالزور، 14 شهيداً من إدلب، 11 شهيداً من درعا، 10 شهداء من الحسكة، 9 شهداء من حلب، 4 شهداء من حمص، 4 شهداء من الرقة، شهيدان من اللاذقية، شهيد من حماة، و شهيد من السويداء. 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل