مجموعة سرية تنشر عبارات مناوئة لإيران في دير الزور وقادة الميليشيات يغضبون

فريق التحرير
2021-12-19T21:12:48+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير19 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 19 ديسمبر 2021 - 9:12 مساءً
1588175359353767385 1 - حرية برس Horrya press
مليشيا لواء القدس دير الزور – ناشطون

عقدت قيادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني اجتماعا لقاداتها المحليين في مدينة البوكمال شرق محافظة دير الزور جنوبي سوريا ظهر يوم أمس السبت، وذلك بأمر من القائد الأمني والعسكري العام للميليشيا المدعو “حج عسكر”.

مصادر خاصة لـ فرات بوست قالت: إن الاجتماع الذي عُقِدَ في أحد المنازل التي استولت عليها ميليشيا الحرس الثوري في شارع المعري بمدينة البوكمال، حضره قادة محليين في الفوج 47 الإيراني أبرزهم القائد العام للفوج أبو عيسى الحمدان والمسؤول الأمني محمد الذاكر والقائد الميداني محمد الشاكر.

وأضافت المصادر: إن الاجتماع شهد حضور شخصيتين إيرانية هما “الحاج كميل” مسؤول العلاقات الذي قدِمَ من مدينة دير الزور، “والحاج أمير عباس” مسؤول الدفاع في المنطقة الشرقية.

وتناول المجتمعون آخر التطورات في مدينة البوكمال والاختراقات الحاصلة من قبل عناصر مجهولة قامت بنشر منشورات ضد الوجود الإيراني إضافةً لكتاباتٍ على الجدران استهدفت “الحاج عسكر” وانتشار صور ومقاطع فيديو.

وكما أضافت المصادر أيضاً: إن “الحاج عسكر” تكلم بنبرة صوتٍ عالية وغضبٍ شديد، واتهم قادة الفوج بتسيُّب العناصر وعدم التزامهم بالضوابط الأمنية والحماية المطلوبة، ووصف بعض الميليشيات بأنها مخترقة وبأن سلامة المقرات يتحمل مسؤوليتها الفوج 47.

ودعا القياديون إلى إجراء تغييراتٍ عاجلة في الحراسة، والتدقيق على العناصر، ومنع الأجهزة الخليوية في المقرات والمربعات الأمنية، كما شدد على منع عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” من الوصول للمقار واتهمهم بـ “العمالة” مقابل المال.

وشهدت مدينة البوكمال خلال اليومين الماضيين استنفاراً لعناصر الميلشيات الإيرانية مع قيام مجموعةٍ تطلق على نفسها ثوار البوكمال بإطلاق تهديداتٍ مباشرةٍ للميلشيات الإيرانية وخصوصاً ميليشيا الفوج 47 في مدينة البوكمال وريفها.

المصدرفرات بوست
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة