وصفها بايدن بالأكبر بتاريخ أمريكا.. أعاصير مدمّرة تضرب خمس ولايات (فيديو)

فريق التحرير12 ديسمبر 2021آخر تحديث :
Damage after devastating outbreak of tornadoes ripped through several U.S. states, in Dawson Springs, Kentucky, U.S. December 11, 2021. Picture taken with a drone. REUTERS/Cheney Orr

حرية برس – أمريكا:

أظهرت تسجيلات مصورة، التقطت بكاميرا طائرة مسيرة، مشاهد الدمار الواسع الذي لحق بمدينة مايفيلد بولاية كنتاكي الأميركية، التي تعرضت لإعصار مدمر يوم أمس السبت.

والتقطت كاميرا المصور براندون كليمنت المشهد المروع في وقت مبكر، السبت، وقال في تعليقه على المشهد إنه “أكبر ضرر” شاهده من قبل في المدينة. وكتب على تويتر: “دمرت المباني بالكامل والمنازل ولم يتبق منها سوى ألواح”.

يشار إلى أنَّ الإعصار المدمر الذي لحق بعدة ولايات أدى إلى مصرع نحو 75 شخصاً، حسب قناة الحرة الأمريكية. وقال حاكم ولاية كنتاكي، آندي بشير في مؤتمر صحفي السبت، إن “عدد القتلى قد يتجاوز المائة شخص، وهذه سيكون من بين أسوأ الأعاصير التي رأيناها منذ وقت طويل”، وفق تقرير نشرته “Wlky”.

من جهتها وصفت رئيسة بلدية مايفيلد، كاثي أونان، المدينة بأنها تشبه “أعواد الثقاب”، وقالت لشبكة “سي أن أن”: “لقد دمرت كنائسنا في وسط المدينة، ودُمرت محكمة، وشبكة المياه لدينا لا تعمل في هذا الوقت، ولا توجد كهرباء”.

بدوره أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمس السبت، أن الأعاصير التي ضربت أجزاء من الولايات المتحدة هي “من أكبر موجات الأعاصير في تاريخنا”، بعد الدمار الذي شوهد في خمس ولايات أمريكية.

وقال في تعليقات تلفزيونية “إنها مأساة تفوق التصور، ولا زلنا حتى الآن لا نعرف عدد الخسائر في الأرواح والنطاق الكامل للأضرار”، متعهداً بإرسال مساعدات فيدرالية إلى الولايات حيث تسببت العواصف بأضرار، وفق وكالة فرانس برس.

واعتبر الرئيس الأميركي أن التغير المناخي يجعل الطقس “أكثر حدة”، من دون أن يحدد الصلة المباشرة بين تغير المناخ والكارثة التي حلت بالبلاد.

وفي وقت سابق، ذكرت المتحدثة باسم شركة أمازون، كيلي نانتل، لوكالة فرانس برس “نشعر بحزن عميق إزاء نبأ وفاة أفراد من عائلة أمازون بسبب العاصفة في إدواردسفيل”، مضيفة: “نواصل تقديم الدعم لموظفينا وشركائنا في المنطقة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل