“لن تنطفئ شعلتنا”.. مظاهرات في سوريا ودول اللجوء تأكيداً على استمرار الثورة

فريق التحرير19 نوفمبر 2021آخر تحديث :
مظاهرة في مدينة جرابلس شرقي حلب تضامنا مع مدينة منبج وتخليدا لشهداء الثورة السورية، الجمعة 4 يونيو 2021، تصوير: محمود أبو المجد، حرية برس

حرية برس – عائشة صبري:

دعا ناشطون في الثورة السورية، أحرار وحرائر سوريا في الداخل ودول اللجوء إلى الوقوف مع الشعب السوري في مطالبه المحقة في الحرية والكرامة عبر مظاهرة تحت عنوان “لن تنطفئ شعلتنا”.

وقال الناشط أبو علاء الحمصي المقيم في مدينة إدلب في حديث لـ”حرية برس”: إنَّ المظاهرة ستكون نوعية لتميزها بأنَّها لا تتبع لأي حراك أو مؤسسة بعينها، وستكون يوم الأحد القادم في مدينة إدلب عند مدرج حديقة المشتل، وفي مدينة عفرين عند ساحة دوار معراتة في الساعة 3 و30 دقيقة عصراً.

وأضاف: أنَّ المظاهرة تهدف إلى إعطاء معنويات لأهالي الثورة بعد زيارة الوزير الإماراتي عبد الله بن زايد لبشار الأسد وعمليات التطبيع العربي مع النظام، إضافة إلى تصريحات دولية أدت إلى نوع من اليأس بنفوس الأهالي، فكان عنوان المظاهرة لن تنطفئ شعلتنا كرسالة نوصلها للجميع باستمرارنا في الثورة، ولنكن صوت الثائرين في إيصال معاناتهم لهذا العالم، لتذكير الجميع بمطالب الثورة الحقيقية والسعي للعودة إلى الطريق الصحيح.

وأشار أبو علاء، إلى أنَّ المظاهرات ستقام في العاصمة الألمانية برلين يوم الأحد من الساعة 15:00 حتى الساعة 17:00 أمام بوابة برلين، وفي هولندا من الساعة 2 ظهراً حتى الساعة 4 عصراً أمام المحكمة الجنائية الدولية في دينهاخ، وفي ساحة الشتيفانس بالنمسا من الساعة 15:00 حتى الساعة 16:00. وستقام يوم غد السبت، في مدينتي بريمن وفرانكفورت بألمانيا، من الساعة 2 حتى الساعة 6 مساءً، وفي السويد بمنطقة فنشبوري وما حولها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل