لبنان يعلن إحباط عملية تهريب أشخاص عبر البحر بينهم سوريين

فريق التحرير
2021-10-31T22:32:43+02:00
لاجئون
فريق التحرير31 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأحد 31 أكتوبر 2021 - 10:32 مساءً
FDBOhi1WEAAG4NV - حرية برس Horrya press
صورة توضح الأشخاص بعد إنقاذهم من الغرق في مدينة طرابلس اللبنانية – الجيش اللبناني

حرية برس – لبنان:

أعلنت السلطات اللبنانية، اليوم الأحد، ما أسمته “إحباط عملية تهريب أشخاص عبر البحر” وذلك عبر انتشال مركب من الغرق كان في طريقه إلى دولة قبرص وعلى متنه العشرات بينهم سوريين.

وقال الجيش اللبناني، في بيان عبر صفحته الرسمية في “تويتر”: إن “دوريات تابعة للقوات البحرية تمكنت، أمس السبت، من إحباط عملية تهريب أشخاص عبر البحر وأوقفت 54 شخصاً (25 رجلاً و9 نساء و20 طفلاً)”.

وأضاف: أن الموقوفين “كانوا على جزيرة البلان (التي تقع في البحر المتوسط على بعد نحو كيلو متر واحد قبالة شواطئ مدينة طرابلس شمالي لبنان)؛ بانتظار وصول عدد من المراكب التي ستقوم بنقلهم عبر البحر بطريقة غير شرعية إلى الشواطئ الأوروبية”.

كذلك تمكنت إحدى الدوريات من انتشال مركب كان يغرق وهو في طريقه إلى قبرص، وتمكنت من إنقاذ تسعة أشخاص كانوا على متنه وجميعهم من الجنسية السورية. وفق البيان.

كما ضبطت دوريات أخرى من الجيش اللبناني ثلاثة مراكب كانت تستخدم في عمليات تهريب أشخاص عبر البحر، وأوقفت عدداً من المهربين على متنهم. مشيراً إلى بدء التحقيق بإشراف القضاء المختص لمعرفة باقي المتورطين لتوقيفهم.

وكان الجيش اللبناني أعلن يوم الأربعاء الماضي توقيف 15 شخصاً من الجنسية السورية على شاطئ الدامور، كانوا يحاولون مغادرة الأراضي اللبنانية عبر أحد المراكب باتجاه إيطاليا.

ويعيش اللاجئون السوريون في لبنان أوضاعاً إنسانية صعبة سواء داخل المخيمات أو خارجها، ويقدّر عددهم بنحو 1.5 مليون لاجئ، ويأمل معظمهم بالخروج من لبنان بطرق قانونية عبر مفوضية شؤون اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي أو بطرق غير قانونية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة