“السيسي” يؤكد دعم استئناف الحوار بين الأطراف السورية وفق القرار 2254

فريق التحرير
2021-10-19T22:17:31+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير19 أكتوبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 10:17 مساءً
SISI 5623 - حرية برس Horrya press
عبد الفتاح السيسي رئيس مصر

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعم كل من بلاده واليونان وقبرص لاستئناف الحوار بين كافة الأطراف السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254 كمرجع رئيسي للتسوية السياسية.

وجاءت تصريحات السيسي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس في العاصمة اليونانية أثينا.

وقال السيسي: “استعرضنا خلال جلسات القمة الثلاثية الوضع في سوريا، وجددنا دعمنا لجهود المبعوث الأممي بغية التوصل لتسوية سلمية على أساس قرارا مجلس الأمن 2254”. بحسب ما نقلت الرئاسة المصرية عبر موقعها الرسمي.

وأوضح أن “لقاء اليوم كان فرصة مناسبة في هذا الصدد لمعاودة تأكيد اتساق مواقف الدول الثلاث من حيث التمسك بضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسلامتها الإقليمية”.

وأضاف: “أكدنا على رفض محاولات بعض الأطراف الإقليمية (لم يسمّها) لفرض الأمر الواقع عبر انتهاك السيادة السورية ومحاولة إجراء تغييرات ديموغرافية قسرية في بعض مناطق البلاد”. مشدداً على “أهمية مواجهة خطر التنظيمات الإرهابية، وضرورة التصدي لها لكي يستعيد الشعب السوري أمنه واستقراره”.

وكانت الرئاسة المصرية أفادت في وقت سابق اليوم بأن السيسي وصل العاصمة اليونانية أثينا للمشاركة في القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص دون تحديد مدة الزيارة، مشيرةً إلى أنه اجتمع عقب وصوله في لقاءين منفصلين، مع رئيس وزراء اليونان، ورئيس قبرص.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة