انطلاق أوسع تدريبات جوية في إسرائيل لمواجهة تهديدات من إيران وسوريا

فريق التحرير
2021-10-19T17:48:43+03:00
أخبار سوريةعربي ودولي
فريق التحرير19 أكتوبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 5:48 مساءً
320171814714352 - حرية برس Horrya press
طائرة إسرائيلية من طراز “F16” ـ أرشيف

انطلقت من قاعدة “عوفدا” الجوية في إسرائيل، مناورات “العلم الأزرق”، وهي التدريبات الجوية الأوسع والأكثر تطوراً التي تستضيفها إسرائيل وتشارك فيها قوات جوية من سبع دول.

وذكر موقع “جيروزاليم بوست”، أن هدف التمرين هو “تعزيز التعاون الدولي الاستراتيجي لدمج طائرات الجيل الرابع والخامس في سيناريوهات تشغيلية معقدة، مع التركيز على توسيع وتعزيز القدرات التشغيلية للقوات المشاركة”.

وتستخدم في المناورات تكنولوجيا متقدمة، وتنفذ القوات المشاركة تدريبات قتال “جو – جو” و”جو – أرض”، وتهديدات لصواريخ “أرض – جو” متقدمة من نوع “سام” (SAM).

وتشارك في التدريبات كل من إيطاليا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا والهند وأميركا، وهي المرة الأولى التي يتم فيها نشر سرب مقاتل بريطاني في إسرائيل، بالإضافة إلى أول انتشار لسرب مقاتلات هندية من طراز “ميراج” وأول انتشار لمقاتلات فرنسية من طراز “رافال” في إسرائيل.

وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي، الجنرال عميكام نوركين، إنه “نعيش في منطقة معقدة للغاية، والتهديدات التي تتعرض لها دولة إسرائيل من قطاع غزة ولبنان وسوريا وإيران في تزايد مستمر”.

وأوضح نوركين أن “إجراء تمرين دولي في الوقت الحالي، ذو أهمية استراتيجية قصوى، وله تأثير كبير على سلاح الجو الإسرائيلي والجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل، ويعد هذا التمرين رائداً من حيث التكنولوجيا وجودة التدريب وعدد الدول المشاركة”.

المصدروكالات
كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة