27 قتيلاً في حادثين نجم أحدهما عن انقلاب عربتين في قطار صعيد مصر

فريق التحرير7 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
انقلاب قطار صعيد مصر

قتل 27 شخصا الأربعاء في حادثين بينهم 22 قتيلا في اصطدام عربة نقل بحافلة ركاب صغيرة في جنوب غرب مصر وخمسة اثر انقلاب عربتين في قطار الصعيد في يوم دام في مصر مع الاستعداد للاحتفال بعيد الاضحى.

وتشهد مصر باستمرار حوادث سير بسبب سوء وضع كثير من الطرق وتهور السائقين وعدم احترامهم قوانين المرور وخصوصا السير بسرعة كبيرة او عكس الاتجاه، بالإضافة لتهالك الكثير من السيارات وخاصة سيارات النقل.

بدأ اليوم الدامي بمقتل 22 شخصا في الساعات الاولى من صباح الاربعاء في اصطدام عربة نقل بحافلة ركاب صغيرة في محافظة الوادي الجديد في جنوب غرب مصر، وفق ما اعلنت وزارة الصحة المصرية.

وقالت الوزارة في بيان ان الحادث وقع على طريق الواحات البحرية – الفرافرة على بعد 70 كلم من مدينة الواحات بمحافظة الوادي الجديد، على بعد قرابة 600 كلم جنوب غرب القاهرة.

ولم يشر البيان الى وقوع جرحى الا ان مسؤولا طبيا تحدث عن اصابة اربعة اشخاص في الحادث.

وقال مصدر امني ان تهور سائق الحافلة الصغيرة والسرعة العالية تسببت في الحادث.

وقالت الهئة العامة للطرق والكباري الحكومية في بيان ان حافلة الركاب الصغيرة كانت مكتظة ب 19 راكبا فوق طاقتها الاستيعابية البالغة 14 راكاب وان “السرعة الزائدة” تسببت في الحادث.

يعرف عن سائقي هذه الحافلات القيادة بسرعات زائدة بالاضافة لتهورهم البالغ من اجل قطع مسافات طويلة في وقت اقل.

واظهرت صور بثتها محطة “سي بي سي اكسترا” الفضائية الخاصة هيكل حافلة الركاب وقد حطمت بشكل شبه كامل وتلطخ جزء من هيكلها المتبقي ابيض اللون بالدماء.

  • أ ف ب
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة