استشهاد 77 سورياً في شهر أيلول/سبتمبر 2021

فريق التحرير4 أكتوبر 2021آخر تحديث :

حرية برس:

وثّق تجمع ثوار سوريا استشهاد ما لا يقل عن 77 سورياً، منهم 71 مدنياً في شهر أيلول/سبتمبر، بينهم 20 طفلاً، 6 سيدات، و4 شهداء تحت التعذيب.

وتسببت جهات مجهولة في قتل العدد الأكبر من الشهداء، حيث بلغ عددهم 32 شهيداً، 19 منهم بانفجار مخلفات المعارك من قذائف وألغام بينهم 11 طفلاً وسيدتان، في حين قضى ماتبقى منهم بحوادث خطف واطلاق نار، حيث لم يستطع مكتب التوثيق تحديد الجهة المتسببة بذلك.

كما قضى 11 شخصاً بينهم طفلان بقصف للعدوان الروسي على ريفي إدلب وحلب، بينما سجل مكتب التوثيق استشهاد 10 مدنيين بأيدي قوات الأسد بينهم 3 أطفال وسيدة واحدة وشهيد تحت التعذيب، و5 مدنيين بينهم سيدتان وطفل بقصف مشترك لقوات الأسد وروسيا على مدينة إدلب.

وقتلت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” 8 مدنيين، بينهم طفل وشهيد تحت التعذيب، كما تسببت قوات التحالف الدولي إلى جانب مليشيا “قسد” خلال عمليات الإنزال الجوي في ريف ديرالزور بمقتل 3 مدنيين.

كما قتل 3 مدنيين بأيدي حرس الحدود التركي، و3 مدنيين بأيدي هيئة تحرير الشام بينهم طفلة وشهيد تحت التعذيب، بالإضافة إلى مدنيين اثنين أحدهما تحت التعذيب بأيدي الجيش الوطني السوري، وطفل وسيدة برصاص مسلحين، وشهيد قضى بأيدي تنظيم “داعش”.

وجاء توزيع الشهداء وفق المحافظات التي ينتمون إليها، كالآتي:

23 شهيداً من ديرالزور، 14 شهيداً من إدلب، 11 شهيداً من حلب، 9 شهداء من درعا، 6 شهداء من ريف دمشق، 6 شهداء من الحسكة، 4 شهداء من الرقة، 3 شهداء من حماة، وشهيد من حمص.

المجد والرحمة للشهداء

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل