واشنطن تدرس الموقف.. الأردن يشغل رحلات برية إلى سوريا والطيران قريبا

فريق التحرير
2021-09-29T00:51:26+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير29 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 12:51 صباحًا
jaber - حرية برس Horrya press
معبر جابر الحدودي بين الأردن وسوريا – AP

عمان – حرية برس:

أعلنت وزارة النقل الأردنية، الثلاثاء، أن شركة الخطوط الملكية ستوفر اعتباراً من الأحد المقبل 3 أكتوبر/تشرين أول، خدمة النقل البري لمسافريها من وإلى سوريا، بعد توقفها منذ عام 2012، على أن تنطلق حافلاتها مباشرة من مدينة دمشق باتجاه مطار الملكة علياء الدولي، لحين استئناف الرحلات الجوية في المستقبل.

كما اعلن بيان لرئاسة الوزراء في الأردن عن بدء بحث “الإجراءات اللازمة لإعادة عمل المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة”.

واختتمت في عمان الثلاثاء، أعمال لجنة وزارية أردنية سورية كانت بدأت أعمالها، الإثنين، تم خلالها الاتفاق على عدد من محاور للتعاون بين البلدين.

واشنطن تدرس الموقف

في الأثناء أكدت نائبة المتحدث باسم الخارجية الأميركية، جيلينا بورتر، أن الإدارة الأميركية تراجع قرار إعلان الأردن استئناف الرحلات الجوية التجارية إلى سوريا.

وأتى تعليق النائبة بعد أن ردت على سؤال للحرة بأن القرار “مرحب به”، إلا أنها عادت وأشارت إلى أن الخارجية الأميركية تراجع الإعلان، وأكد مسؤول آخر في الوزارة أن الخارجية الأميركية تراجع الإعلان.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية، أعلنت إعادةَ فتح معبر جابر الحدودي مع سوريا، اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء.

وذكرت الوزارة أن القرار يهدف لتنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة