مقتل عنصرين من مليشيا “لواء القدس” بانفجار في ريف حمص

فريق التحرير
2021-09-18T02:09:29+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير18 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 سبتمبر 2021 - 2:09 صباحًا
received 632331194404828 - حرية برس Horrya press

حمص – حرية برس:

قتل عنصران من مليشيا “لواء القدس” يوم الجمعة، إثر انفجار لغم أرضي في ريف حمص الشرقي.

وأفادت مصادر محلية أن كلاً من أيمن المحيميد وحسن المحيميد من مليشيا “لواء القدس” قتلا جراء انفجار لغم في منطقة تدمر بالريف الشرقي.

وأوضحت أن العنصرين ينحدران من مدينة تلبيسة، وهما من المنشقين عن قوات الأسد، ولكنهما أجريا تسوية مع النظام وانضما إلى مليشيا “لواء القدس” التابعة للمليشيات الإيرانية.

وسبق وأن وجه الأمن العسكري التابع للنظام تهديدات صريحة بالاعتقال للمنشقين والمقاتلين السابقين في فصائل المعارضة ممن أجروا تسوية مع النظام في عام 2018، بضرورة تسليم أنفسهم والانضمام إلى صفوف قوات الأسد.

وكانت اللجنة الأمنية في ريف حمص الشمالي خلال زيارتها لمنطقة تلبيسة مطلع أيلول/ سبتمبر الجاري واجتماعها مع وجهاء المدينة، قد طالبت عشرات الشبان في المنطقة بإجراء تسوية جديدة مع النظام، بالإضافة إلى تسليم الأسلحة الفردية في محاولة لإحكام سيطرتها الأمنية، وفقاً لما ذكره تلفزيون سوريا.

يذكر أن فصائل المعارضة في ريف حمص الشمالي قد وقعت في أيار/مايو 2018، اتفاق “تسوية” مع الجانب الروسي، والذي نص على تهجير ممن لم يرغب بالاتفاق من المدنيين والفصائل إلى الشمال السوري وتسليم السلاح الثقيل، فيما بقي فصيل جيش التوحيد في المنطقة، وذلك مقابل وقف إطلاق النار ودخول القوات الروسية .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة