غارات روسية تستهدف دارة عزة في ريف حلب الغربي

فريق التحرير
2021-09-17T22:28:41+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير17 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 10:28 مساءً
 2 - حرية برس Horrya press
دخان يتصاعد نتيجة غارات جوية استهدفت قرية بسامس في جبل الزاوية السبت 4 مايو 2019 – عدسة علاء الدين فطراوي-حرية برس©

حرية برس – حلب:

استهدفت المقاتلات الروسية، اليوم الجمعة، بعدة غارات جوية محيط مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي شمالي سوريا.

وأفاد مراسل حرية برس في الشمال السوري، بأن أكثر من ثماني غارات جوية استهدفت جبل الشيخ بركات بمحيط مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، لافتاً إلى اقتصار الأضرار على الماديات.

من جهتها، أكدت فرق الدفاع المدني السوري في تغريدة على حسابها في تويتر بأنها تفقدت مكان القصف الجوي الروسي، دون تسجيل إصابات بين المدنيين، فيما لحقت أضرار جزئية بمنازل المدنيين القريبة من جبل الشيخ بركات.

وخلال الأيام الماضية تعرضت أطراف مدينة دارة عزة لغارات جوية مكثفة من الطائرات الروسية، وتتعمد قوات النظام وروسيا فرض حالة عدم الاستقرار في المنطقة وبث الذعر بين الأهالي ودفعهم للنزوح ولاسيما مع اقتراب فصل الشتاء. حسب الدفاع المدني.

وتعد منطقة دارة عزة تجمعاً لعدد كبير من المنازل إلى جانب عدد من المخيمات التي تستقبل نازحين سوريين هجرتهم قوات الأسد والقوات الروسية وميليشيات إيران من منازلهم خلال السنوات الماضية.

وسبق أن أصيبت امرأة وثلاثة أطفال أول أمس الأربعاء، إثر ثماني غارات جوية من قبل الطائرات الحربية الروسية استهدفت مدجنة بين بلدتي زرزور – مزرة (المرجة) غربي إدلب، حيث استجابت فرق الدفاع المدني السوري للمكان وتأكدت من عدم وجود إصابات أخرى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة