عشرات العوائل تغادر مخيم الهول إلى مناطقها في الرقة

فريق التحرير
2021-09-16T01:22:53+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير16 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 سبتمبر 2021 - 1:22 صباحًا
852 - حرية برس Horrya press
مخيم الهول للنازحين السوريين شمال شرقي سوريا – OCHA

أفادت مصادر لـ “تلفزيون سوريا” بأنّ دفعةً جديدة من السوريين النازحين في مخيم الهول جنوب شرقي الحسكة غادرت، اليوم الأربعاء، إلى مناطقها في ريف الرقة شرقي سوريا.

وقال مصدر إداري من مخيم الهول: إنّ “مكتب الخروج أطلق رحلة تفريغ لنحو 92 عائلة من أهالي الرقة بواقع 324 شخصاً غالبيتهم أطفال ونساء”، وذلك بعد التأكّد من ثبوتياتهم التي قدّموها إلى إدارة المخيم، بناءاً على رغبتهم في الخروج منه.

وذكرت المصادر أنّ قوى الأمن الداخلي (الأسايش) في مدينة الرقة، تستعد لاستقبال العائلات القادمة للتأكّد من سلامة أوراقهم وتحديد أماكن إقامتهم.

وسبق أن قدّمت عائلات من الرقة طلبات تسجيل للخروج من مخيم الهول، وجرى بعدها تحضير دراسة أمنية عن العائلات، وقد وافقت إدارة المخيم على خروج بعض العائلات ومنعت خروج من عليه مشكلات أمنيّة.

وبحسب المصادر فإنّ هذه الدفعة هي الخامسة نحو الرقة، سبقتها دفعة نحو منطقة عين العرب (كوباني) وصرين شمال شرقي ودفعتان إلى منبج المجاورة، و7 دفعات نحو دير الزور، ودفعتان نحو الحسكة، إلى جانب دفعة خُصّصت لكبار السن من مختلف المناطق السوريّة.

وهذه الدفعة هي الـ18 ضمن المبادرة التي أطلقها “مجلس سوريا الديمقراطي” (مسد) لإفراغ مخيم الهول من النازحين السوريين، وذلك بالتنسيق مع شيوخ العشائر والمجالس التنفيذية في المناطق المعنية.

وبحسب المصادر فإنّ إدارة مخيم الهول – التابعة لـ”الإدارة الذاتية” – تواجه صعوبة فيما يتعلق بالعائلات التي لا تملك ثبوتيات شخصية، خصوصاً المناطق الواقعة خارج سيطرتها والتي يسيطر عليها نظام الأسد، حيث يصعب إرسالهم إلى هناك.

المصدرتلفزيون سوريا
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة