3 قتلى بقصف مسيرات مجهولة مليشيات “الحشد” قرب البوكمال

فريق التحرير
2021-09-15T11:52:08+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير15 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 11:52 صباحًا
22 - حرية برس Horrya press
تنتشر مليشيات من الحشد الشعبي الشيعي المدعوم من إيران على الحدود السورية العرافقية وتقيم معابر غير شرعية

دير الزور – حرية برس:

قتل 3 عناصر من مليشيات الحشد الشيعي العراقي وأصيب آخرون في قصف بمسيرات مجهولة استهدف سيارتين للمليشيات قرب البوكمال على الشريط الحدودي السوري العراقي، اثناء تواجدهما في معبر حدودي غير شرعي أقامته المليشيات المدعومة من إيران.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري عراقي، أن مركبتين تعودان للحشد الشعبي تعرضتا ليل الثلاثاء/الأربعاء لقصف صاورخي من طائرات مجهولة في منطقة البوكمال على الشريط الحدودي مع سوريا.

ونفى المتحدث باسم التحالف الدولي في العراق بقيادة واشنطن واين ماروتو، مسؤولية قوات التحالف عن القصف، قائلاً عبر تويتر: “يمكن أن نؤكد أننا لم نشن غارات جوية في البوكمال في 14 سبتمبر/ أيلول 2021”.

وسبق لإسرائيل أن قصفت مواقع تمركز المجموعات التابعة لإيران في سوريا عدة مرات، وأوقعت فيها خسائر كبيرة في الأرواح و خسائر مادية.

وتعقيبا على الحادثة قال “تحالف الفتح” الذي يضم غالبية فصائل “الحشد الشعبي” في بيان الأربعاء، إن “تكرار الاعتداءات السافرة على السيادة العراقية يستدعي موقفا صريحا من الجميع الحكومة ومجلس النواب لحفظ السيادة وتأمين الحماية الكاملة لأبنائنا”.

وأضاف: “يجب على تلك الجهات تحديد الدول المسؤولة عن هذه الاعتداءات ومواجهتها بجميع السبل الكفيلة بحفظ الكرامة وحماية الحدود وصون الدماء الزكية لأبنائنا”.

و”الحشد الشعبي” هو مؤسسة تضم عشرات المليشيات الشيعية بشكل رئيسي، تتبع القوات المسلحة العراقية، وترتبط مباشرة برئيس الوزراء، وقد زاد نفوذ الحشد وبات أقوى من مؤسسات الدولة الأخرى ولقادته علاقات وثيقة بإيران.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة